اخبار السودان الان: الصادق المهدي يوجه رسالة عاجلة إلى الرئيس عمر البشير

اخر الاخبار في السودان اليوم

وجه الصادق المهدي زعيم حزب الامة السوداني المعارض، يوم الثلاثاء، رسالة عاجلة إلى الرئيس عمر البشير ، في ظل استمرار الاحتجاجات المطالبة بتنحيه.

وطلب الصادق المهدي، من الرئيس عمر البشير، خلال مؤتمر صحفي بمقر حزبه بمدينة أم درمان، تسليم السلطة لقيادة عسكرية مختارة ومؤهلة للتفاوض مع ممثلي الشعب لبناء النظام الجديد.

وبين المهدي أن "النظام أمام ثلاثة خيارات، وهي إما الاستمرار في مواجهة خاسرة تسفك مزيدا من الدماء بلا طائل، أو تسليم السلطة لقيادة عسكرية مختارة ومؤهلة للتفاوض مع ممثلي الشعب لبناء النظام الجديد، أو قيام الرئيس نفسه بالتفاوض مع القوى الشعبية لإقامة نظام جديد قومي غير إقصائي".

كما حث المهدي الرئيس البشير إلى الاستجابة لمطالب المحتجين وتحقيق مطالب قوى الحركة والتغيير، مناشدا في الوقت ذاته المجتمع الدولي الاضطلاع بدوره في حماية المدنيين في السودان.

وشدد المهدي على أن "الحل الأمثل هو الاستجابة لمطالب الشعب بتنحي النظام ورئيسه، وتحقيق المطالب التي نادت بها قوى الحرية والتغيير".

وحاولت قوات الأمن السودانية، اليوم فض اعتصام مناهض للحكومة خارج مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم، وقتلت ما لا يقل عن 13 متظاهرا.

وفي سياق متصل، قالت قناة الجزيرة مباشر إن المتظاهرين في السودان يتزايدون وينتشرون في مناطق أخرى في البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد