تموين مصر تبدأ تطبيق معايير حذف غير المستحقين من الدعم

وزارة التموين والتجارية المصرية

باشرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء تطبيق معايير حذف عير المستحقين من الدعم في المرحلة الثالثة و فتح باب التظلم لمن تنطبق عليهم المعايير، مع استمرار تظلم المستبعدين من المرحلة الثانية.

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال إتاحة باب التظلم لكل من انطبقت عليهم إحدى معايير المرحلتين الثانية والثالثة، مؤكدًا عدم تحديد موعد لإغلاق باب التظلمات من قبل وزير التموين.

وصرّح كمال أنه يتم البت في كل التظلمات المستلمة وفحصها بدقة، مؤكدًا عدم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، منوهاً أن إمكانية تقديم تظلم آخر متاحة لكل المواطنين بلا استثناء عبر موقع الوزارة ذاته، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على إتاحة إمكانية إرفاق المستندات التي تثبت أحقية المواطن المتظلم مع الطلب.

وفيما يلي معايير الاستبعاد من المرحلة الثالثة:

كل من تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ 30 ألف جنيه أو أكثر، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى، بحسب "مصراوي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد