المطران حنا يؤكد أن سياسات الاحتلال الظالمة في القدس تزيد من انتماء المقدسيين لمدينتهم

المطران عطا الله حنا

قام المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بجولة تضامنية في حي الشيخ جراح في القدس وذلك تضامنا مع أهالي الحي ورفضا لسياسة الاحتلال الذي يقوم بالاستيلاء على عدد من المنازل ويخطط لهدم عدد منها.

وقال حنا، حسب ما وصل "سوا": " إن زيارتنا اليوم لهذا الحي إنما تهدف إلى الإعراب عن التضامن والتعاطف مع أخوتنا وأبناء شعبنا المستهدفين من قبل سلطات الاحتلال كما أننا نود التأكيد بأننا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد نحن عائلة واحدة وأسرة واحدة وإذا ما تألم احد الأعضاء تألم الجسد كله" .

"ننقل رسالة التضامن باسم كنائس القدس ومسيحييها مؤكدين رفضنا لسياسات الاحتلال في مدينة القدس وخاصة في البلدة القديمة التي تنتشر فيها البؤر الاستيطانية هنا وهناك ناهيك عن التعديات التي تطال مقدساتنا وأوقافنا المسيحية والإسلامية" .

"وها هو حي الشيخ جراح يتعرض للسياسات الاحتلالية الظالمة حيث إن هنالك استهدافا لعدد من المنازل حيث تخطط السلطات الاحتلالية لهدم عدد منها مما سيؤدي إلى كارثة إنسانية حيث ستؤدي هذه السياسة إلى أن تعيش بعض الأسر في العراء وان تفترش الأرض وتلتحف السماء".

" إننا نطالب المؤسسات الحقوقية والهيئات العالمية المدافعة عن حقوق الإنسان بضرورة أن تلتفت إلى ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة تطال الحجر والبشر كما أنها تطال المقدسات والهوية العربية الفلسطينية لمدينتنا المقدسة ".

نؤكد ومن هذا الحي أننا سنبقى شعبا واحدا مسيحيين ومسلمين متمسكين بمدينتنا وصامدين وثابتين في انتماءنا لكل حبة تراب من ثرى هذه البقعة المقدسة من العالم ، فهذه القدس هي قدسنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا وهذا الوطن هو وطننا وسياسات الاحتلال الغاشمة لن تزيدنا إلا صمودا وثباتا وانتماءا لوطننا ودفاعنا عن عدالة قضيتنا .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد