النائب شهاب يدعو لدعم وإسناد الأسرى في إضراب الكرامة "2"

النائب محمد شهاب

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمد شهاب أن إضراب الكرامة "2" جاء لانتزاع الأسرى لحقوقهم من السجان، مشيراً أن مئات الأسرى من مختلف الفصائل يشاركون في هذا الإضراب رفضاً لانتهاكات الاحتلال واعتداءاته المستمرة ضدهم بعد استمرار انتهاج الاحتلال لسياسة قمع للأسرى في مخالفة واضحة للاتفاقيات الدولية والقانون الدولي .

وقال شهاب في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية للكتلة(9-4) وصل وكالة "سوا" نسخة عنه: "في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية للأسرى وإصرار الاحتلال على الاستمرار في انتهاكاته لحقوق الأسرى وممارساته القمعية تجاه الأسرى و تركيب أجهزة تشويش تعرض حياتهم للخطر جاء إضراب الكرامة"2" صرخة في وجه الإجرام الإسرائيلي ".

وأضاف:" يجب على كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية والعربية والدولية ووسائل الإعلام, وكافة الهيئات الرسمية والأهلية دعم وإسناد أسرانا البواسل في إضرابهم لإيصال صوتهم ومعاناتهم للعالم أجمع لدعم قضيتهم العادلة".

وحذر من أية تداعيات قد تمس حياة الأسرى ، مبيناً أن إضراب الأسرى هو الخطوة الأخطر والأقسى التي يلجأ إليها الأسرى لنيل حقوقهم التي تتجاهلها دولة الاحتلال، داعياً لزيادة الفعاليات الداعمة للأسرى المضربين عن الطعام نصرةً لقضيتهم.

وأشار إلي ضرورة نيل الأسرى لحقوقهم والحفاظ على كرامتهم الإنسانية ، موضحاً أن اتفاقية جنيف الرابعة أكدت على أهمية حماية الأسرى وتقديم الرعاية الطبية لهم الأمر الذي يتجاهله الاحتلال مما نتج عنه ارتقاء عدد من الأسرى شهداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد