جوال

وفاة مواطن بلدغة ثعبان في المنوفية

وزارعة الزراعة المصرية تتفقد المواطنين في محافظة المنوفية

وزارعة الزراعة المصرية تتفقد المواطنين في محافظة المنوفية

القاهرة - سوا

أكدت وزارة الزراعة المصرية اليوم الثلاثاء تواصلها مع مديريات محافظة المنوفية وتم الاتفاق على توفير فرق متخصصة لاصطياد الثعابين السامة في الأراضي الزراعية بعد وفاة مواطن أمس الاثنين بلدغات سامة.

وشدد المتحدث الرسمي للوزارة محمد القرش على ضرورة الحفاظ على نظافة الأراضي الزراعية أو الأماكن المحيطة بها من القوراض والحشرات، مشيرًا إلى أن الثعابين تتأخذ الأماكن غير النظيفة مأوى لها.

وسيطرت حالة من الذعر على الأهالي بقرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية عقب وفاة فلاح، متأثراً بإصابته بلدغ ثعبان أثناء عمله في الأرض الزراعية.

بدوره نوه أستاذ الحياة البرية بجامعة السادات عمر تمام إن وفاة المواطن في المنوفية نتيجة لدغة ثعبان يرجع إلى ارتفاع درجة الحرارة، لافتًا إلى أن الأنواع التي سجلت في المحافظة هي الحية القرعة، والغريبة، والحية المقرنة مبيناً أن تلك الأنواع لدغتها تتسبب في موت الأنسجة القريبة من مكان اللدغة وينتج عنها تورم وتآكل للأنسجة في مدة لا تزيد عن يوم أو يومين.

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية، وفاة أسامة الجنايني بقرية ميت برة في مستشفى قويسنا المركزي نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية، بعد ان عانت قرية شبرا بخوم من هجوم الثعابين وأسفرت عن مصرع شخصين وإصابة نحو 17 آخرين، بحسب "مصراوي".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم