بالفيديو: اخبار السودان الان: الحكومة والجيش يوضحان حقيقة تنحي الرئيس عمر البشير عن الحكم

الرئيس السوداني عمر البشير

نفت الحكومة السودانية على لسان وزير الإعلام، أمس الاثنين، الأنباء حول نية الرئيس السوداني عمر البشير تقديم استقالته وتسليم السلطة للجيش، كما نفى الجيش السوداني صحة المعلومات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي حول تنحي البشير.

ووفقاً لموقع "i24 NEWS"، قال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني اللواء احمد الشامي، في تصريحات إعلامية له، إن "المعلومات الخاصة بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير عن الحكم، شائعة غرضها إثارة البلبلة والفوضى في البلاد ووقف الحوار الوطني بين أطياف الشعب السوداني".

هذا وطمأن الرئيس السوداني عمر البشير، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على استقرار الأوضاع في بلاده خلال اتصال هاتفي، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

من جانبه، أكد آبي أحمد، حرص أديس أبابا على استقرار الأوضاع في السودان، وتعزيز وترقية العلاقات بين البلدين.

ولم تقدم وكالة الأنباء السودانية المزيد من التفاصيل حول المكالمة.

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية، في بيان لها، مقتل 7 أشخاص خلال التجمعات "الاحتجاجات" في اليومين الماضيين بالبلاد.

وواصل آلاف المحتجين اعتصامهم لليوم الثالث أمام مقر قوات الجيش السوداني بالخرطوم، للمطالبة بتنحي البشير وإسقاط النظام.

بالتزامن مع ذلك، أعلن وزير الدفاع السوداني، أن القوات المسلحة "لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى".

وقال الفريق ركن عوض بن عوف خلال اجتماع لكبار قادة الجيش حسبما نقلت وكالة الانباء الرسمية "إن القوات المسلحة ليست ضد تطلعات وطموحات وأماني المواطنين، لكنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى ولن تتسامح مع أي مظهر من مظاهر التفلت الأمني".

وناشد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، أمس الاثنين، جميع الأطراف في السودان إلى تجنب العنف، مع اعتصام الآلاف أمام مقر قيادة القوات المسلحة في الخرطوم، داعياً الحكومة السودانية إلى خلق بيئة مواتية لإيجاد حل للوضع الراهن وتشجيع الحوار الشامل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد