حمدونة : اضراب النخبة أحد أشكال ابداعات الأسرى النضالية

مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة مساء الاثنين أن اضراب النخبة الذى بدأ في الثامن من نيسان 2019 يعد أحد أشكال ابداعات الأسرى النضالية ، وشكل من من أشكال الخطوات الاستراتيجية السلمية في مواجهة سلطات الاحتلال .

ودعا حمدونة في تصريح تلقت سوا نسخة عنه، المؤسسات الحقوقية والانسانية والجماهير الفلسطينية والأصدقاء والمتضامنين مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في كل أنحاء العالم للقيام بأوسع فعاليات تضامنية مع الاضراب ، كون أن شروط نجاح الإضرابات هي أشكال الدعم والمساندة الفلسطينية والعربية والدولية .

وناشد الجميع للقيام بواجبه اتجاه قضية الأسرى في وقت حساس ، أحوج ما يحتاج الأسرى فيه إلى خطوات مؤثرة وضاغطة على المستوى الإعلامي والقانوني والجماهيري، وذلك في أعقاب تجاهل مطالب الأسرى وفشل الحوار معه ، والهجمة المسعورة من قبل الحكومة الاسرائيلية على المعتقلين الفلسطينيين فى أعقاب قرارات تصريحات " أردان " الساعية للتضييق على الأسرى والعبث والاستهتار بحياتهم .

دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية اليوم الخميس المؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية التضامنية للقيام بأوسع حالة تضامن ودعم ومساندة للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ، في ظل الهجمة التي تقوم بها إدارة مصلحة السجون وأجهزة الأمن والحكومة الاسرائيلية بحقهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد