أريحا: إحياء يوم الصحة العالمي

الاحتفال بيوم الصحة العالمي

نظّمت محافظة أريحا والأغوار الشمالية، اليوم الاثنين، يومًا صحيًا تثقيفيًا ومسيرة مركزية جابت شوارع المدينة، وذلك في إطار إحياء يوم الصحة العالمي، نظمتها مديرية الصحة في المحافظة بالتعاون مع المحافظة والمؤسسات والمراكز والجمعيات التي تقدم خدمات صحية وعلاجية.

وتطرق محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، إلى القطاع الصحي والجهود التي تبذلها الحكومة لتنمية وتطوير نوع وجودة الخدمات التي تقدم للمواطن وتوفير الاحتياجات التي تتعلق بالرعاية الصحية وتقديم العلاج والخدمات العلاجية.

وقال: "نفتخر بالمستوى العالي الذي تتميز بها مؤسساتنا الصحية والتي رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا جراء الاحتلال الاسرائيلي، استطاعت أن تقدم خدمات صحية بمستوى عال".

وأشار مدير صحة المحافظة اراب عناني، إلى التعاون والتكامل مع المؤسسات التي تقدم خدمات علاجية مثل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والخدمات الطبية العسكرية، إلى جانب جمعيات ومؤسسات القطاع الخاص في انجاح الفعاليات، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وبدورها، بينت مسؤولة دائرة الصحة بالمحافظة سمر بشارات، أن الفعالية تضمنت فحوصات طبية مجانية وتوزيع نشرات تعريفية وتثقيفية للمشاركين في الفعالية وتقديم استشارات تغذية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد