جوال

غزة اليوم: القطاع الصحي بالشبكة يدين الاعتداءات على الطواقم الطبية

شبكة المنظمات الأهلية

شبكة المنظمات الأهلية

غزة - سوا

استنكر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة الاعتداء على عدد من الأطباء في حوادث مختلفة وهم على رأس عملهم في قطاع غزة اليوم.

وأكد القطاع الصحي في الشبكة خلال اجتماع عقده اليوم بمدينة غزة، حسب ما وصل "سوا"، تضامنه الكامل مع الأطباء والطواقم الطبية في مواجهة هذه الاعتداءات المؤسفة، معرباً عن تقديره للدور الكبير الذي يقومون به من أجل تقديم الخدمات لأهلنا في قطاع غزة على الرغم من الأوضاع الصعبة التي يمرون بها والقطاع الصحي جراء العدوان والحصار الإسرائيلي وتداعيات الانقسام السياسي.

وطالب بتقديم المتورطين في هذه الاعتداءات للعدالة، وجبر ضرر الضحايا الأطباء ووضع ضمانات للحيلولة دون تكرار هذه الحوادث المؤسفة.

وناقش خلال اجتماعه تداعيات قرار وزارة الصحة الفلسطينية بوقف التحويلات الطبية إلى المستشفيات الإسرائيلية، مؤكدا على ضرورة الإسراع في توفير البدائل المناسبة للمرضى وبخاصة في قطاع غزة واستمرار تقديم العلاج للمرضى القدامى وذلك انطلاقا من أهمية الحرص على أعمال الحق في الصحة وتوفير الخدمات الرعاية الصحية الشاملة لأبناء شعبنا في كل وقت وزمان.

وطالب بالعمل الحثيث من اجل تطوير الخدمات الطبية في المؤسسات الصحية الوطنية وتوفير الدعم اللازم لها.

كما تطرق الاجتماع إلى يوم الصحة العالمي مشيرين إلى الجهد الكبير الذي قامت به الطواقم والمؤسسات الصحية المختلفة من اجل تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية والتأهيلية لجرحى مسيرات العودة على الرغم من الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف حيث استشهد ثلاثة مسعفين وأصيب المئات بجراح.

ودعا القطاع الصحي في الشبكة المجتمع الدولي إلى محاسبة قادة الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا والطواقم الطبية مطالبا بتوفير الحماية للطواقم الطبية ودعمها لضمان استمرارية تقديم خدماتها للمواطنين الفلسطينيين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم