غزة اليوم: مركز الإعلام المجتمعي ينفذ حلقة دراسية حول حقوق وقضايا المرأة

مركز الإعلام المجتمعي ينفذ حلقة دراسية

نفذ مركز الإعلام المجتمعي (CMC) في غزة اليوم حلقة دراسية حول حقوق وقضايا المرأة والمساواة بين الجنسين، وذلك ضمن أنشطة مشروع سفراء من أجل حقوق المرأة الممول من مؤسسة هينريش بول الألمانية.

وشارك في الحلقة الدراسية، حسب ما وصل "سوا"، التي عقدت بالتعاون مع جمعية رعاية أصدقاء الطالب في منطقة النصيرات، لفيف من الأكاديميين/ات، والناشطين/ات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

وتهدف الحلقة الدراسية إلى الاستماع إلى مداخلات المشاركون حول قضايا المرأة وأهمية احترام حقوقها وكيفية التعامل مع قضاياها الإنسانية والحفاظ على كرامتها وتزويدها بالحماية الواجبة في جميع الظروف من أجل صياغة وإدراج هذه المداخلات في مدونة سلوك لقواعد التعامل مع المرأة، حيث سيقوم مركز الإعلام المجتمعي بطباعتها وتوزيعها على جميع المؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني.

وخلصت الورشة إلى عدة توصيات من أبرزها: التنسيق والتشبيك مابين مؤسسات المجتمع المدني والجامعات للخروج بخطة عمل للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة، وتفعيل دور الإعلام في طرح قضايا النساء لما له دور كبير في توجيه وتغيير أفكار المجتمع.

وبعد الانتهاء من مناقشة العديد من المحاور والتي تمحورت حول موضوع العنف ضد النساء، تم عرض ملخص المقترحات والاستنتاجات والتوصيات ومراجعتها ونقاشها من قبل الحضور.

ومن أهم التوصيات التي طالب بها المشاركون، تكثيف الأنشطة واللقاءات، وتكرارها في مناطق متعددة، وخاصة أن الحلقة الدراسية أقيمت في منطقة النصيرات، وقليلاً ما يحدث استهدافها من مؤسسات المجتمع المدني.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد