معاريف: البيت الأبيض يوبخ السفير الإسرائيلى بواشنطن بسبب زيارة نتنياهو

القدس / سوا / كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن مسئولاً كبيرًا بالبيت الأبيض انتقد وبشدة السفير الإسرائيلى بالولايات المتحدة الأمريكية "رون درمر" على انتهاك الدبلوماسية المتعارف عليها ونسق مع الكونجرس لإلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خطابًا بالكونجرس دون التنسيق مع الخارجية الأمريكية أو مع البيت الأبيض. 

وذكرت الصحيفة أن المسئول بالبيت قال للسفير إن هذا الإجراء سيكون له انعكاساته على العلاقات الإسرائيلية – الأمريكية، مضيفًا أن هذا الإجراء لا يليق بدولة إسرائيل التى تربطها بواشنطن علاقات قوية. 

وأوضحت الصحيفة أن السفير الإسرائيلى قال إن مجلس النواب الأمريكى وجه دعوة إلى مكتب رئيس الوزراء لإلقاء خطاب عن الملف النووى الإيرانى أمام الكونجرس، وهذا لا يهين شخص الرئيس الأمريكى.

 وأضافت الصحيفة أن المسئول بالبيت الأبيض رد بالقول إنه كان من الأولى تبليغ البيت الأبيض أو وزارة الخارجية بالزيارة لكون الزائر هو رئيس الحكومة الإسرائيلية وليس مسئولاً صغيرًا يقوم بزيارة. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب ذلك أعلن الرئيس الأمريكى بارك أوباما أنه لن يلتقى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية فى أول شهر مارس المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد