بالفيديو: اخبار مظاهرات السودان اليوم الاثنين - انباء عن انقلاب في السودان و تنحي البشير

انقلاب السودان - توضيحية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان اليوم الاثنين 8/4/2019، اخبار عديدة تفيد بوجود انقلاب في السودان وتسلم الجيش للسلطة وسط أنباء عن تنحي عمر البشير ، وسط استمرار مظاهرات السودان السودان.

غير أن الوسائل الاعلام الرسمية في السودان لم تؤكد صحة هذه الأخبار حتى تحرير هذا النص، حيث يبقى انتشار هذه الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، وسننقل لكم ما تصدره المواقع الرسمية لحظة نزولها.

يذكر أن وزارة الكهرباء السودانية أعلنت انقطاع الكهرباء عن جميع محافظات السودان مساء اليوم، بحسب ما نقله موقع أخبار السودان عن صحيفة الوسط الكويتية، وسط أنباء عن حجب للكثير من حسابات التواصل الاجتماعي في البلاد.

وناشد آلاف المتظاهرين، أمس في الخرطوم الجيش السوداني بدعمهم في معارضتهم الرئيس عمر البشير، غداة استئناف للاحتجاجات التي تعصف بالسودان منذ شهر ديسمبر الماضي.

وكانت الأجهزة الأمنية وليس الجيش، تفرق حتى الان التظاهرات التي بدأت في 19 ديسمبر. ولقي متظاهر حتفه أول أمس في مدينة أم درمان المجاورة للخرطوم، كما ذكرت الشرطة. وردد المتظاهرون الذين احتشدوا لليوم الثاني على التوالي امام المجمع الذي يضم مقر القيادة العامة للجيش ووزارة الدفاع ومقر اقامة الرئيس، «السودان يتحرر، الجيش يتحرر»، كما أفاد شهود.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن مصادر نافذة قريبة من البشير أنه بات أقرب لتنفيذ الخطة «ب» المتعلقة بتسليم السلطة الى الجيش السوداني، بعد الاتفاق على ضمانات محددة تتصل بالوضع في البلاد وأخرى تتصل بملف الجنائية الدولية.

وفي محاولة لتخفيف حدة التوتر، اعترف مجلس الدفاع والأمن الوطني الذي انعقد برئاسة البشير أمس، بأن “المحتجين يمثلون شريحة من المجتمع يجب الاستماع إليها”.

وانطلقت مظاهرات السودان في التاسع عشر من شهر ديسمبر من عام 2019 احتجاجا على سياسة النظام ورفع الاسعار وسط مطالبات الرئيس عمر البشير بالتنحي، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والاف الجرحى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد