شاهد: أنباء عن انقلاب في السودان وتنحي عمر البشير

اخبار السودان اليوم

أكدت مصادر محلية سودانية، مساء الأحد، عن وجود انقلاب عسكري في العاصمة الخرطوم، في حين أفادت بعض المصادر بهروب البشير من البلاد، ولم تؤكد وسائل الاعلام الرسمية حتى اللحظة صحة هذه الأخبار.

ويشهد السودان حالة من الغموض، بعد عزله عن العالم منذ ساعات، جراء حجب مواقع التواصل الاجتماعي، وقطع الكهرباء بشكل كامل عن محافظات البلاد.

ويأتي كل ذلك في حين ما يزال يتظاهر الآلاف من السودانيين أمام مقر إقامة الرئيس عمر البشير مطالبين بتنحيه عن السلطة ومغادرة نظامه.

وأصدر مجلس الدفاع الوطني، بيانا مثيرا بعد اجتماعه بالبشير، كان اللافت فيه قوله: "المحتجين شريحة يجب الاستماع إليها". وفق موقع "عربي21"

وتلا الأمر إعلان الجيش عن حظر للتجوال في كامل البلاد، بالإضافة إلى إعلان الحكومة السودانية، انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن البلاد، في حين رصد حجب لمواقع التواصل بشكل واسع في السودان.

وواصل المتظاهرون اعتصاما بدأ أمس السبت أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني مطالبين بسقوط النظام وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة، في حين أكدت قيادة الجيش أن المحتجين فئة من الشعب يجب الاستماع إليها.

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية في السودان دخلت شهرها الرابع، وبدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بتنحي عمر البشير، وأسفرت عن سقوط قتلى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد