لهذا السبب وصفت أنقرة نتنياهو بـ "المجنون"

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - ارشيفية -9.jpg

رد وزير الخارجية التركية، مولود تشاووش أوغلو، على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بخصوص ضم مستوطنات الضفة الغربية إلى اسرائيل، قائلًا: "أنها ضربٌ من الجنون".

واستنكر أوغلو عبر تغريدة نشرها اليوم الأحد على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، الإعلان الأخير لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال تشاووش أوغلو: "إن الضفة الغربية أرض فلسطينية محتلة من قبل إسرائيل انتهاكا للقانون الدولي. التصريحات غير المسؤولة لرئيس الوزراء نتنياهو الهادفة إلى حصد أصوات الناخبين عشية الانتخابات العامة لا يمكنها تغيير هذه الحقيقة ولن تغيرها".

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا والذي يتزعمه رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، عمر جليك، أن "الوقت حان بالنسبة للمجتمع الدولي كي يوقف جنون نتنياهو".

وقال جليك، في مجموعة تغريدات نشرها الأحد على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، إن إعلان نتنياهو يعد انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية.

وأضاف متحدث العدالة والتنمية أن "عقلية الاحتلال التي يمثلها نتنياهو هي التهديد الأكبر للقانون والأمن الدوليين".

وأردف قائلا: "على الجميع إدانة لغة الكراهية التي يتبناها نتنياهو، فالأخير يتهجم على المجتمع الدولي والقوانين الدولية بشكل صريح، ولم تبق قيم أو مبادئ لم يتعد عليها، وعلى المجتمع الدولي حماية قيمه من اعتداءات نتنياهو".

وأشار إلى أن قرارات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس ومرتفعات الجولان السورية، تشجع نتنياهو الذي يهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط بشكل خطير.

ولفت إلى أن الذين يشجعون الاحتلال، يجب أن يفكروا أيضا بعواقب هذه الخطوة، مشددا على أن الفوضى ستكون مصير العالم ومنطقة الشرق الأوسط بالأخص، في حال استمرار نهج تشجيع الاحتلال.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس السبت، أنه سيتخذ إجراءات لضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل حال فوزه في انتخابات 9 أبريل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد