نتيجة مباراة النادي الصفاقسي ضد نكانا في كأس الكونفيدرالية الأفريقية

نتيجة مباراة النادي الصفاقسي ضد نكانا في كأس الكونفيدرالية الأفريقية

خسر فريق الصفاقسي التونسي، أمام مضيفه نكانا الزامبي، اليوم الأحد، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "نكانا ستاديوم"، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول عن طريق كيلفين كامبامبا بالدقيقة (36)، وضاعف فريدي تشيمينجا تقدم نكانا بالهدف الثاني في الدقيقة (52).

وسجل حبيب الوسلاتي، هدف تقليص الفارق للنادي الصفاقسي في الدقيقة (84)، ليحافظ على حظوظ فريقه في المنافسة على تذكرة التأهل لنصف النهائي، قبل مباراة الإياب الأحد المقبل، بملعب الطيب المهيري.

ورغم أن الصفاقسي دخل المباراة بشكل جيد، وهدد مرمى نكانا منذ الدقيقة (2) حين نفذ أشرف الزواغي ركلة حرة شكلت خطورة على أصحاب الأرض.

وانحصر اللعب في وسط الميدان وكانت أول فرصة واضحة للفريق الزامبي في الدقيقة 25 حيث كاد كيلفن كامبامبا أن يفتتح النتيجة لولا تألق الحارس أيمن دحمان.

هذه الفرصة رد عليها أيمن الحرزي في الدقيقة 28 لكن حارس نكانا كان في المكان المناسب.

وبدأ الفريق الزامبي، في الضغط على مناطق النادي الصفاقسي مع تكرر الهفوات  الدفاعية، هذا الضغط أسفر عن هدف أول لنكانا عن طريق كيلفين كامبامبا، الذي انفرد بالحارس دحمان وأسكن الكرة في الشباك.

هذا الهدف أعطى شحنة كبيرة للفريق الزامبي الذي كاد أن يضاعف النتيجة في مناسبتين قبل نهاية الشوط الأول.

بعد فترة الاستراحة ضغط نكانا مجددًا على مناطق الصفاقسي بحثًا عن الهدف الثاني الذي توصل إليه في الدقيقة (52) عن طريق فريدي تشيمينجا.

وحرم الحكم من سيشيل الفريق التونسي من ركلة جزاء واضحة في الدقيقة 53.

وبحث الصفاقسي من جهته، عن هدف تذليل الفارق على الأقل والذي توصل إليه في الدقيقة 84 عن طريق الحبيب الوسلاتي، وهذا الهدف سيكون وزنه من ذهب في لقاء العودة في صفاقس.

وكان النادي الصفاقسي تحول إلى زامبيا بـ17 لاعبًا فقط بسبب الإصابات التي فرضت على عديد العناصر الأساسية البقاء في تونس على غرار المهاجم علاء المرزوقي ونسيم هنيد وعمر البوراوي ومحمد علي منصر ووليد القروي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد