المحافظ يطلع المفوض السامي لحقوق الإنسان على واقع محافظة قلقيلية

المحافظ يطلع المفوض السامي لحقوق الإنسان على واقع محافظة قلقيلية

اطلع رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية المفوض السامي لحقوق الإنسان على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

جاء ذلك خلال لقائه المفوض في مكتبه اليوم بحضور عمار الدويك رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وطاقم من الهيئة.

ورحب المحافظ بالوفد، حسب ما وصل "سوا"، مؤكداً على أن مدينة قلقيلية والمحافظة عبارة عن سجن كبير، كونها محاصرة بجدار الفصل العنصري، وتطرق إلى واقع بلدة عزون التي تم إغلاق بوابتها الرئيسية.

وقال: " إننا في المحافظة نعيش ظرفا استثنائية بسب إجراءات الاحتلال واعتداءات المستوطنين".

واطلع المحافظ الحضور على ما يقوم به جيش الاحتلال من اقتحامات واعتقالات شبه يومية، والتضييق على المواطنين في سبل العيش، لافتا إلى معاناة أهالي بلدة كفر قدوم التي تقوم بمسيرة أسبوعية للمطالبة ب فتح مدخلها المغلق منذ أكثر من 12 عام، كما استعرض ما يقوم به الاحتلال من إقامة خط المياه الناقل من غرب المحافظة إلى شرقها، وتطرق إلى البئر الارتوازي الذي يقيمه الاحتلال على أراضي بلدة كفر قدوم بعمق 750 مترا.

من جهته عبر مدير مكتب المفوض السامي عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مؤكداً أن الزيارة تهدف للاطلاع على واقع المحافظة في الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان، خاصة وان المحافظة تعيش ظروف معقدة.

بينما تطرق عمار دويك إلى واقع حقوق الإنسان في فلسطين، مطالبا بان يتم تطبيق القانون بما يضمن المحاكمة العادلة، مطالبا بان يتم المتابعة لمراكز التوقيف والاعتقال وتوفير مراكز توقيف تتماشى والمقاييس الدولة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد