اخبار السودان العاجلة: حقيقة حدوث انقسام في الجيش بعد احتجاجات مواكب 6 أبريل

اخبار السودان اليوم

كشفت مصادر رسمية، يوم السبت، عن حقيقة الأنباء التي تتحدث عن حدوث انقسامات في الجيش السوداني، في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها الخرطوم والولايات الأخرى في 6 أبريل.

وفند مصدر مسؤول في الجيش السوداني الأخبار التي تنشر حول حدوث انقسامات في صفوف الجيش، داعيا الجميع إلى تحري الدقة.

ووفق موقع اخبار السودان، فقد نشرت الاعلامية رفيدة ياسين مراسلة قناة العربية على صفحتها على تويتر تغريدة قائلة : ان “مصدر بالجيش السوداني نفى وجود أي انقسام داخل صفوف الجيش وأكد رفضه استخدام العنف ضد المتظاهرين”.

يذكر أن السودان شهدت اليوم تظاهرات هي الأكبر منذ نحو ثلاثة أشهر، وانطلقت من 5 مناطق متفرقة في الخرطوم، ووصلت في توقيت متزامن إلى مقر القيادة العامة للجيش لأول مرة.

وأغلق الجيش الشوارع الرئيسية المؤدية للقيادة العامة، وطلب الجيش من الشرطة عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع، ودعا المحتجين إلى المغادرة بدون أي استخدام للعنف.

كما سارع الجيش إلى إسعاف محتجين تعرضوا لاختناق من جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وكانت الشرطة السودانية، السبت، قد أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين ضد الرئيس السوداني، عمر البشير ، بشارع النيل بالعاصمة السودانية.

واعتقلت قوات الشرطة عشرات من المحتجين في وسط العاصمة.

ويشهد السودان تظاهرات شبه يومية على خلفية أزمة اقتصادية خانقة. وبدأت #الاحتجاجات في 19 كانون الأول/ديسمبر 2018 إثر قرار السلطات رفع سعر الخبز 3 أضعاف.

ويقول المسؤولون إنّ 31 شخصًا قتلوا منذ بدء الاحتجاجات في 19 كانون الأول/ديسمبر 2018 في أعمال عنف رافقت التظاهرات، فيما تقول منظّمة هيومن رايتس ووتش إنّ عدد القتلى بلغ 51 على الأقلّ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد