الأطر النقابية الطبية في غزة تدين حوادث الاعتداء الجسدي بحق الطواقم الطبية

غزة

أدانت الأطر النقابية الطبية في المحافظات الجنوبية، اليوم السبت، حوادث الاعتداء الجسدي بحق الطواقم الطبية التي تمت في غزة مؤخرا.

وقالت الأطر النقابية في بيان صحفي تلقت سوا نسخة عنه: " نتابع عن كثب هذه الإجراءات عن طريق لجنة مكلفة من جميع الأطر النقابية الطبية آملين أن تتم الاستجابة والمعالجة بأسرع وقت"؛ معلنة أنه "في حال لم يتم ذلك فإننا لن نكتفي بالإدانة والشجب وسيكون هناك خطوات احتجاجية تصاعدية ستصل إلى حد الإضراب الشامل".

وفيما يلي البيان كما وصل سوا

بيان صادر عن الأطر النقابية الطبية في المحافظات الجنوبية.

إنطلاقاً من إدراكنا للدور المحوري للعاملين في الحقل الصحي وخصوصاً فئة الأطباء الذين يمثلون شريحة مهمة من شرائح المجتمع الفلسطيني والذين يقدمون الغالي والنفيس والتضحيات الجسام أثناء تأدية واجبهم الانساني والوطني لخدمة أبناء شعبنا في ظل الظروف الراهنة المتمثلة بالحصار الغاشم والعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاعنا الحبيب.

تظهر فئة ضالة خارجة عن القانون تقوم بالإعتداء الجسدي على الطواقم الطبية كما حصل قبل أيام من إعتداء على أطباء في عيادة الوكالة في بيت حانون والإعتداء على طبيب جراح في المستشفى الاوروبي وآخرها الإعتداء على أطباء في مستشفى الشفاء.

إن هذه الظاهرة ليست بجديدة على مجتمعنا الغزي، فهي ظاهرة قديمة طفت على السطح مؤخراً، وهي مؤشر خطير سيقود حتما إلى تدهور المنظومة الصحية بأكملها خصوصاً أن هذه الاعتداءات تستهدف مقدمي الخدمات الصحية والتي من شأنها أن تضر بالسلم المجتمعي.

وعليه فإننا نشجب وندين ونستنكر بشدة هذه الإعتداءات جملة وتفصيلاً وندعو جميع الجهات المسؤولة والمختصة وعلى رأسها الأجهزة الأمنية لإتخاذ كآفة الإجراءات اللازمة لحماية الطواقم الطبية والعمل الجاد والفوري على استدعاء ومحاسبة المعتدين تحقيقا للأمن والعدالة.

ولضمان عدم تكرار ذلك إننا إذ نتابع عن كثب هذه الإجراءات عن طريق لجنة مكلفة من جميع الأطر النقابية الطبية آملين أن تتم الاستجابة والمعالجة بأسرع وقت؛ كما ونعلن أنه في حال لم يتم ذلك فإننا لن نكتفي بالإدانة والشجب وسيكون هناك خطوات احتجاجية تصاعدية ستصل إلى حد الإضراب الشامل حتى يتم تطبيق القانون على كل من تسول له نفسه الإعتداء على الطواقم الطبية.

معاً من أجل الحفاظ على السلم المجتمعي والحفاظ على الحقوق وتطبيق القانون. 

التجمع الطبي الديمقراطي.
 الكتلة الاسلامية الطبية.
 المكتب الحركي الطبي.
 منتدى الطبيب الفلسطيني.
 الكتلة الطبية الديمقراطية.
 تجمع المبادرة الطبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد