الاتحاد العالمي للنقابات يؤكد دعمه لفلسطين

علم فلسطين- ارشيفية

أكد المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لنقابات العمال، عقب اجتماع استمر ليومين في العاصمة اليونانية "أثينا"، دعمه للشعب الفلسطيني وتضامنه مع الاتحاد العام للعمال الفلسطينيين "عضو مؤسس لاتحاد النقابات العالمي".

وشدد على المواقف الثابتة  للاتحاد العالمي لنقابات العمال و" GUPW"، تجاه مصالح الشعب الفلسطيني، وحقه في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. "وفق الوكالة الرسمية"

وقال الاتحاد : ندين بشدة الاحتلال الإسرائيلي والعنف الذي يمارس ضد شعب فلسطين، وندين بشدة مقتل مئات الفلسطينيين منذ مارس الماضي على يد الجيش الإسرائيلي، لأنهم كانوا يطالبون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، معبرًا عن رفضه وإدانته لتصاعد العنف الإسرائيلي والأميركي ضد الشعب الفلسطيني، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرار نقل السفارة الأميركية هناك.

وشجب اعتراف الولايات المتحدة بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان السوري، واستمرار العدوان على قطاع غزة ، وتهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي ببدء عملية عسكرية واسعة النطاق في المنطقة، مطالبا بالإفراج الفوري عن جميع الاسرى الفلسطينيين.

وكرر اتحاد النقابات العالمي دعمه للاتحاد العام لعمال فلسطين، الذي يتعرض حاليا لضغوط من أجل القبول بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشتر إلى أن عائلة النقابات العمالية التي تضم 97 مليون عامل في 130 دولة حول العالم، ستواصل دعمها لحقوق العمال في فلسطين، دفاعا عن الحركة النقابية العمالية في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد