مصر: تفاصيل مقتل امام مسجد الهرم على يد مدعٍ بأنه خليفة الله

جريمة طعن- ارشيفية

تعرض إمام مسجد الهرم بمنطقة التعاون فيصل بالجيزة في مصر، للطعن أثناء إمامته لصلاة الجمعة، على يد مدرس "منقطع عن العمل" بجامعة المنيا، ما أسفر عن وفاته.

وجاء في تفاصيل الحادثة أنه: "اخترق المتهم صفوف المصلين أثناء الركعة الثانية من صلاة الجمعة، وسدد المتهم طعنة نافذة لظهر الإمام أثناء تأديته الصلاة وحاول الهرب، ومن ثمّ سقط إمام المسجد على الأرض غارقًا فى دماءه وتم نقله لمستشفى الهرم". "وفق اليوم السابع"

ولاحق المصلين المتهم وتمكنوا من القبض عليه، علمًا بأنه لقى إمام المسجد مصرعه متاثرًا بإصابته التى لحقت به، فيما صرحت النيابة بتشريح جثة إمام المسجد وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاصة به، علمًا بأنه تم التحفظ على المتهم وفتحت النيابة تحقيقًا معه كما وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وسادت حالة من الحزن منطقة محطة التعاون فيصل، إثر مقتل إمام المسجد، كما وأشاد الأهالي بدماثة خلق الضحية "محمد العدوي" طالب بالفرقة الرابعة بجامعة الأزهر، وسط حالة من الذهول لما حدث داخل المسجد. "وفق مصراوي"

بدورها، كشفت مصادر أمنية أن المتهم يدعى "أحمد.م" 42 سنة، أستاذ جامعي منقطع عن العمل، مصاب بأعراض انفصام في الشخصية، لافتة إلى أنه قتل الإمام "محمد" 34 سنة، أثناء سجوده تاركا السكين في ظهره.

وعن ترديد المتهم عبارات غير مفهومة بعد ضبطه من قبل المصلين مثل "أنا خليفة الله المسجد في جن" أكد المصدر ذاته، أن المتهم مهتز نفسيا، وأنه سيخضع للفحص الطبي الشامل للوقوف على سلامة قواه العقلية.

من جهته، كشف مصدر مطلع على التحقيقات أن المتهم سدد طعنتين في الظهر لإمام المسجد أثناء السجود واصفا الأمر بالقول "ضربه مرة وسحب السكينة وضربة مرة تانية وترك السكينة وهرب".

 

2019_4_5_17_8_8_103.jpg
2019_4_5_15_48_23_2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد