الكتلة الإسلامية تصدر بيانا بعد خسارتها انتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل

الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل

أصدرت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل الإطار الطلابي لحركة حماس ، بيانا بعد خسارتها في انتخابات مجلس الطلبة للعام 2019، أمس الخميس.

وقالت الكتلة في بيان تلقت سوا نسخة عنه، إن " تم رصد العديد من الخروقات والتجاوزات أثناء يوم الدعاية الانتخابية وفي يوم الاقتراع، التي لم يكن أقلها دخول أعداد كبيرة من الأشخاص من غير طلبة الجامعة وعناصر وضباط الأجهزة الأمنية إلى ساحات الجامعة ومبنى الاقتراع".

وأكدت الكتلة أنها "تحتفظ بحقها في تقديم الطعون والشكاوى في هذه الخروقات والتعديات للجنة التحضيرية للانتخابات" وفق قولها.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل 
حول انتخابات مجلس الطلبة للعام 2019

في ظل خروقات عديدة وتجاوزات خطيرة ، وفي أجواء مشحونة من التخويف والترهيب والضغط والملاحقة الأمنية في محاولة لإقصاء الكتلة الإسلامية عن ساحات جامعات الضفة،  جرت انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة اليوم 4/4/2019م، وفي ضوء ذلك فإننا في الكتلة الإسلامية نؤكد على ما يلي:

أولاً: تتوجه الكتلة الإسلامية بتحية وفاء وإكبار لكافة أبنائها وبناتها ومناصريها الذي تحدوا أصعب ظروف القمع والملاحقة والاعتقال السياسي والتضييق الأمني طوال السنوات الماضية بشكل عام وفي فترة الانتخابات بشكل خاص، وواصلوا جهودهم لخدمة الطلبة في ظروف بالغة التعقيد من الاستهداف الأمني المزدوج من قبل الاحتلال وأجهزة أمن السلطة مانعين بذلك هذه الأطراف من تحقيق غايتها اقصائهم عن ساحات الجامعات، فلكم كل التحية يا ابناء الكلتة الإسلامية ودمتم ودام عطاؤكم.

ثانياً: تتقدم الكتلة الإسلامية بالشكر والعرفان لطلبة جامعة الخليل، وأطرها الطلابية على مشاركتهم في فعاليات الانتخابات لهذا العام، وتدعوهم للحفاظ على إجرائها بشكل دوري وعند موعدها السنوي بحسب الدستور.

ثالثاً: لقد تم رصد العديد من الخروقات والتجاوزات أثناء يوم الدعاية الانتخابية وفي يوم الاقتراع، التي لم يكن أقلها دخول أعداد كبيرة من الأشخاص من غير طلبة الجامعة وعناصر وضباط الأجهزة الأمنية إلى ساحات الجامعة ومبنى الاقتراع، وإننا في الكتلة الإسلامية نحتفظ بحقنا في تقديم الطعون والشكاوى في هذه الخروقات والتعديات للجنة التحضيرية للانتخابات.

رابعاً: إن ما رافق الانتخابات الطلابية وسبقها من حملات القمع والملاحقة والترهيب والاعتقال السياسي، والتهديد لأعداد كبيرة من طلاب الجامعة وطالباتها وعائلاتهم، يمثل مؤشراً خطيراً على تردي واقع الحريات الطلابية في الجامعة، الأمر الذي ألقى بظلاله على سير الانتخابات ونتائجها، خصوصاً في ظل ما شهدته الجامعة على مدار الأيام الماضية ويوم الاقتراع من استباحة لساحاتها من قبل ضباط وعناصر أجهزة أمن السلطة في تكريس لتغول أمني خطير على الجامعة وطلبتها على مرأى ومسمع من إدارة الجامعة التي لم تحرك ساكنا في هذا الصدد.

خامساً: إن إدارة الجامعة مطالبة بالوقوف الجديّ عند كل التعديات والخروقات والتجاوزات التي حصلت، وما سبقها من أجواء القمع والملاحقة بحق الطلبة، الأمر الذي ألقى وسيلقي بظلال خطيرة على سمعة الجامعة ونزاهتها وسقف الحريات فيها.

سادساً: ندعو الشخصيات والمؤسسات الوطنية والحقوقية للوقوف أمام مسؤولياتها للعمل والضغط  لتوفير بيئة آمنة وعادلة للتنافس الانتخابي بين الكتل الطلابية في الجامعات. 

أخيرا: ستظل الكتلة الإسلامية عند مسؤولياتها ملتزمة بواجباتها في الدفاع عن حقوق الطلبة ورعاية مصالحهم، وسنواصل أداء رسالتنا الوطنية والنقابية على أكمل وجه، ولن نتراجع او تلين لنا قناة مهما كانت التحديات.

الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل
الخميس: 4/4/2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد