"المكتب الحركي المركزي" يزور عدد من الصحفيين في محافظة غزة

جانب من زيارة المكتب لأحد الصحفيين

نظم المكتب الحركي المركزي للصحفيين في الأقاليم الجنوبية زيارات لعدد من الصحفيين الفتحاويين الذين تعرضوا للاعتقال والاعتداء خلال الحراك الشعبي وذلك في كل من إقليمي شرق وغرب غزة .

وشملت الزيارات الصحفيين أسامة أبو سكران وأمجد حلس وعاصم شحادة وعلام عبيد وعلي طعيمة، وذلك بحضور شريف أبو وطفة ومنذر الحايك عضوا قيادة إقليم غرب غزة وتيسير الراعي عضو قيادة إقليم شرق غزة، ووسيم عمار المدير الإداري لإقليم غرب غزة، وأبو عرفات عاشور أمين سر منطقة شهداء الشاطيء الجنوبي.

وشارك في الزيارات من المكتب الحركي المركزي للصحفيين عاهد فروانة نائب أمين سر المكتب الحركي، وعلا كساب وسامح الجدي ولؤي الغول أعضاء المكتب الحركي المركزي، ووجيه النجار، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

وقال عاهد فروانة إن هذه الزيارات تأتي من اجل تهنئة الصحفيين بسلامتهم والتضامن معهم في وجه الانتهاكات والاعتداءات التي تعرضوا لها خلال تأديتهم واجبهم الصحفي. وأوضح فروانة أن المكتب الحركي المركزي للصحفيين وبالتعاون مع الأطر والمؤسسات الصحفية والحقوقية قاموا ومنذ اللحظة الأولى للاعتداء على الصحفيين بعقد اجتماعات متتالية وإصدار بيانات منددة بهذه الاعتداءات والدعوة والضغط من اجل إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين ووقف الاعتداء عليهم خلال قيامهم بواجبهم المهني.

من جانبهم شكر الصحفيون المكتب الحركي المركزي على زيارته لهم والوقوف إلى جانبهم والدفاع عن حقوقهم.

وفي ختام الزيارات قدم المكتب الحركي المركزي للصحفيين دروعا تقديرية للصحفيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد