محافظة أريحا تحيي ذكرى الاسراء والمعراج

جمعية رعاية الايتام والمحتاجين

أقامت جمعية رعاية الايتام والمحتاجين في محافظة اريحا، اليوم الخميس، احتفالا بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج، في مركز بيت الأجداد التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في مدينة اريحا.

وحضر الحفل: محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ورئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الاقصى عكرمة صبري، ورئيس جمعية رعاية الايتام والمحتاجين جبر حرب، والرائد بشير الحشاش، ومحمد بشارات عن وزارة التنمية الاجتماعية، ومدير بيت الاجداد ركاد شجاعية.

وقال المحافظ أبو العسل: على علماء الأمة الاسلامية أن يعلو الصوت ضد كل من يتآمر على المقدسات الاسلامية في القدس الشريف مسرى الرسول الأعظم عليه السلام، مجددا موقف الرئيس محمود عباس الصلب وحامل لواء تحرير المقدسات الاسلامية والمسيحية والدفاع عنها وحمايتها رغم كل الضغوط والتهديدات الدولية وحتى الاقليمية.

بدوره تطرق صبري الى الممارسات الإسرائيلة ضد القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وضد المقدسيين، مشددا ان المقدسيين المرابطين في باحات المسجد الاقصى هم الجنود الصامدون أمام كل تلك المحاولات، مشيرا إلى أن فتح باب الرحمة بعد أكثر من 16 عاما من الاغلاق من قبل سلطات الاحتلال هو استمرار لهبة الأقصى ولهبة الابواب الإلكترونية.

وأضاف: باب الرحمة سيبقى مفتوحا رغم انف الاحتلال، واوضح أن كل الألفاظ التي وردت في الآيات الكريمة وفي احاديث الرسول عليه افضل الصلاة "الاقصى- القدس- بيت المقدس" تعنى فلسطين ففلسطين الاقصى وبيت المقدس والقدس وكذلك دلالة كل كلمة تعني فلسطين.

وتحدث الشيخ جبر عن المعاني والدروس المستقاة من حادثة الإسراء والمعراج وواجب المسلمين قاطبة نحو تحرير الاقصى من براثن الاحتلال وحمايته ودعم صمود اهلنا المرابطين في المسجد الاقصى، مشيرا إلى أنه رغم كل المؤامرات هنا وهناك والظروف الاقتصادية الصعبة فان المقدسي والفلسطيني أينما كان متمسك بحقوقه الوطنية وبمقدساته المسيحية والاسلامية.

وثمن شجاعية خطوة الجمعية بإقامة احتفال الاسراء والمعراج في بيت الاجداد واشراك النزلاء بأنشطة مجتمعية إلى جانب قيام المدعوين للحقل بزيارة بيت الاجداد لهو خطوة جيدة منوة بالخدمات التي يقدمها بيت الاجداد لكبار السن ومن تقطعت بهم السبل، بحسب الوكالة الرسمية.

وجرى على هامش الحفل توزيع الحلوى على الضيوف ونزلاء بيت الاجداد وشاركت فرقة بيت المقدس بتقديم أناشيد دينية من وحي المناسبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد