بالصور: غزة: قسم علم الاجتماع بجامعة الأقصى ينظم زيارة لمركز الوفاء لرعاية المسنين

قسم علم الاجتماع بجامعة الأقصى ينظم زيارة لمركز الوفاء لرعاية المسنين

نظم قسم علم الاجتماع ممثلاً بأعضاء الهيئة التدريسية وطالبات القسم زيارة إلى مركز الوفاء لرعاية المسنين ب غزة ، وتأتي هذه الزيارة حرصاً منهم على غرس القيم الاجتماعية النبيلة لدي المجتمع الفلسطيني، والمحافظة على النسيج الاجتماعي والتواصل مع جميع فئات المجتمع.

وخلال كلمة للمحاضر بقسم علم الاجتماع بسام أبو عليان بين فيها أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا على الحس التطوعي لدى طالبات القسم بدعم من إدارة الجامعة التي تسعى إلى بث روح التعاون والوفاء وزرع السعادة في قلوب أبناء المجتمع وخصوصاً الفئات المهمشة في المجتمع وخصوصاً المسنين.

ونوه، عليان، حسب ما وصل "سوا"، أن مثل هذه الزيارات تخلق نوعا من الاندماج بالمجتمع، وتجعل الروابط متينة بين مؤسسات المجتمع المدني وكافة شرائحه ، مؤكداً على أهمية رعاية هذه الفئة المهمة في مجتمعنا، مثنياً على الدور الذي يقوم به مركز الوفاء لرعاية المسنين في هذا المجال.

ومن جانبه قدم نائب مدير الدار عماد النواجحة فكرة مختصرة عن المركز والنزلاء المقيمين فيه، شاكراً إدارة جامعة الأقصى وطلابها على هذه الزيارة، مشدداً على ضرورة رعاية المسنين في المجتمع باعتبارهم فئة تستحق الرعاية والتقدير، والتي تعتبر من الأخلاق الإسلامية الحميدة، وفي إطار المسؤولية الاجتماعية للمركز.

وتخللت الزيارة القيام بمجموعة من الأنشطة الترفيهية لرسم البسمة على وجوه المسنين ، وتقديم بعض الهدايا الرمزية

أن هذه الزيارة تعتبر من الأمور والمبادرة الهامة التي تدعم العلاقات الاجتماعية بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي، والتي تدعمها الجامعة ممثلةً بقسم علم الاجتماع وكافة أقسام وكليات الجامعة، كونهم يمثلون شريحة أساسية من شرائح المجتمع الفلسطيني.

15202.jpg
InnerThumbnail.jpg
InnerThumbnail (4).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد