أثيوبيا تنشر نتائج التحقيق الأولية لتحطم طائرة بوينغ737

نتائج تحقيق تحطم طائرة بوينغ 737 الاثيوبية

قدمت وزيرة النقل الإثيوبية، اليوم الخميس، نتائج التحقيق الأولي بحادثة تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس الإثيوبية حيث أشارت الدلائل أن الطائرة أقلعت بشكل سليم وكانت صالحة للملاحة الجوية.

وقالت الوزيرة خلال تقديم النتائج:" تم اتباع كل التعليمات التي وفرتها الشركة المزودة، لكن الطاقم فشل في التحكم في الطائرة، هناك الكثير من التوصيات الوقائية التي يجب اتخاذها، لكننا سنقدم اثنتين، الأولى ضرورة تأكد وكالة الطيران من التزام مصنع الطائرة بكل تفاصيل النظام قبل طرح أي طائرة للبيع، والتوصية الثانية: يجب على شركة بوينغ المصنعة إعادة النظر بجهاز التحكم".

وتحطمت الطائرة الإثيوبية من طراز بوينغ 737-800 ماكس بعد 6 دقائق من بدء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 157 شخصاً.

وأثار تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية هزة في قطاع الطيران العالمي وألقى بظلاله على طراز طائرات بوينغ المميز الذي كان من المفترض أن يظل نموذجياً لعقود، وخاصة بعد حادث مشابه لطائرة من نفس الطراز تابعة لشركة ليون إير، خارج العاصمة الإندونيسية جاكرتا في أكتوبر.

وأدى الحادثان إلى تسجيل أسهم شركة بوينغ خسائر كبيرة وقياسية، لم تشهدها منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، كما أعلنت دول عدة إيقاف تشغيل الطائرة "بوينغ 737 ماكس" لدى شركات الطيران المسجلة لديها، وفقاً لـ "سكاي نيوز".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد