نقابة الصحفيين الفلسطينيين تشارك في مؤتمر الإبداع العربي بالفيوم

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تشارك في مؤتمر الإبداع العربي بالفيوم

 شارك وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في جلسة افتتاح مهرجان الإبداع العربي الذي تنظمه مؤسسة القلم الحر بالتعاون مع جامعة الفيوم بجمهورية مصر العربية والذي يستمر خمسة أيام بمشاركة 30 دولة عربية وأفريقية.

وأكد نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين تحسين الاسطل في كلمة الافتتاح، وفق تصريح صحفي وصل "سوا"، على عمق العلاقات التي تربط الشعوب العربية موضحا ان القضية الفلسطينية تحظى باهتمام الشعوب العربية والذي يظهر جليا في مخرجات الابداع العربي.

وشكر الأسطل مؤسسة القلم الحر على إتاحة الفرصة لمشاركة فلسطين في هذا المهرجان على مستوى المشاركات والحضور وهو دليل واضح على اهتمام بالقضية الفلسطينية .

وشدد على دور المبدعين والإعلاميين العرب في رفض كل المؤامرات الأمريكية الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية والمساومة على الحقوق الفلسطينية والعربية، مؤكدًا أن الرئيس محمود عباس يقف في مواجهة كل هذه المؤامرات التي أصبحت واضحة للجميع رغم كل التهديدات بالحصار ووقف الدعم لمؤسسات الأمم المتحدة.

وشكر الأسطل الموقف الواضح من المبدعين والإعلاميين العرب الذين أكدوا التفافهم حول الحقوق العربية والفلسطينية والتأكيد على عروبة القدس عاصمة لدولة فلسطين والجولان السوري المحتل  داعيا المؤتمر الى التأكيد على رفض كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال والذي بات يشكل طعنة في  ظهر  الشعوب العربية وحقوقها وخاصة الشعب الفلسطيني .

واكد ان لنقابة الصحفيين موقف واضح في رفض التطبيع مع الاحتلال مستنكرا بعض المظاهر للتطبيع التي ظهرت مؤخرا والتي لا تعبر عن شعوبنا العربية ومبدعيها ومفكريها الذين يقفون سدا منيعا في مواجهة التطبيع مع دولة الاحتلال، معربًا عن امله ان ينظم هذا المهرجان مستقبلا في القدس  عاصمة دولة فلسطين .

0ef29c9c-1921-4657-84c6-e7722793edb0.jpg
77f435f3-d29b-41d6-9332-bb6b020b42c1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد