أمازون تطلق خدمة جديدة للمراسلة الإلكترونية

لندن / سوا / أعلنت مجموعة "أمازون" العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية، إطلاق خدمة تبادل رسائل إلكترونية للشركات، قد تكون منافسة لخدمات "مايكروسوفت" و"غوغل".

وأكدت "أمازون" في بيان، أن الخدمة التي أطلق عليها اسم "وورك مايل" ستسمح للمستخدمين بتوجيه رسائل إلكترونية، وتشارُك رزنامات عبر استخدام برمجيات المراسلة نفسها "التي يستخدمونها حاليا".

وسيتمكن مشتركو "أمازون" من استخدام هذه الخاصية الجديدة على رسائل "مايكروسوفت آوتلوك" أو على التطبيقات العاملة بنظام "أندرويد" (غوغل) أو "آي أو إس" (أبل)، وفق المجموعة.

وسيتعين على كل مشترك دفع أربعة دولارات شهريا للاستفادة من هذه الخدمة التي ستوفر له إمكانية تخزين تصل إلى 50 غيغابايت.

وجاء في بيان أمازون: "تواجه الشركات اليوم خيارا صعبا يتعلق بخدمة الرسائل الإلكترونية"، ويتعين عليها الحصول على "برمجيات باهظة التكلفة وتراخيص تشغيل معقدة".

وبحسب المجموعة، فإن "وورك مايل" ستوفر لمستخدميها "البساطة" الموجودة في الخدمات العاملة بالأنظمة "السحابية" مع الإبقاء على درجة الأمان المطلوبة للشركات.

وتمثل هذه الخدمة مرحلة جديدة في التوسع الذي تجريه "أمازون". وبعدما كانت في البداية مجرد مكتبة إلكترونية، فقد تطورت المجموعة الإلكترونية على مر السنين بعيدا عن وظيفتها الأساسية، لتنتج مسلسلات تلفزيونية أو لتصنيع أجهزة إلكترونية خاصة بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد