سفارة فلسطين لدى ألمانيا تحيي الذكرى الـ43 ليوم الأرض

سفارة فلسطين لدى ألمانيا تحيي الذكرى الـ43 ليوم الأرض

نظّمت سفارة فلسطين لدى ألمانيا، وبالتعاون مع الجالية الفلسطينية في المدن الألمانية، اليوم الأربعاء، سلسلة فعاليات مختلفة تضمّنت مهرجانات ووقفات تضامنية، وذلك في إطار إحياء الذكرى الـ 43 ل يوم الأرض الخالد.

وشارك في المهرجانات أبناء الجالية الفلسطينية، والعديد من المتضامنين الألمان أو الجنسيات الأخرى.

وأقامت جمعية الشباب الألماني الفلسطيني ومؤسسة الصوت الفلسطيني بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في برلين احتفالا تم خلاله عرض فيلم حصار مضاد، ومحاضرة حول تاريخ يوم الأرض وما يمثله للشعب الفلسطيني.

واحتضنت برلين معرض صور للفنان الفلسطيني مأمون الشايب حمل عنوان يوم الأرض والذي جرى افتتاحه برعاية وحضور سفيرة فلسطين خلود دعيبس، بحضور أعداد كبيرة من المهتمين بالشأن الفلسطيني من مختلف الجنسيات.

وقام منظمو المعرض بالتعاون مع سفارة فلسطين بعرض اللوحات في أهم ساحات المانيا أمام بوابة برلين التاريخية، حيث تمكن الآلاف من مشاهدة اللوحات التي بلغت 26 لوحة جسدت معاناة شعبنا وقضايا الأرض والعودة.

ونظمت لجان فلسطين الديموقراطية ألمانيا وقفة تضامن لمناسبة ذكرى يوم الأرض وتضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية وجرت الوقفة في إحدى أكبر ساحات العاصمة برلين (هيرمن بلاتز)، رفعت خلالها أعلام فلسطين وصور الأسرى.

من جانبها، شهدت مدينة هامبورغ بدعوة كل من الجالية الفلسطينية واتحاد المرأة الفلسطينية الألمانية والجمعية الألمانية الفلسطينية في هامبورغ وقفة شعبية لمناسبة يوم الأرض، حيث شارك في الوقفة جمع من أبناء فلسطين في هامبورغ ومناصري القضية الفلسطينية، ورفعت خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية.

وطالب المشاركون برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة ، مؤكدين دعمهم لمسيرات العودة الكبرى، كما دعوا إلى محاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق شعبنا.

وأقامت الجالية الفلسطينية في كوبلنز وضواحيها وقفة لإحياء ذكرى يوم الأرض، في أكبر ساحات المدينة وأمام أكبر كنائسها، حيث شاركت أعداد كبيرة من أبناء فلسطين من سكان المدينة والمناطق المجاورة إلى جانب المتضامنين من مختلف الجنسيات، ورافق الوقفة إلقاء كلمات التضامن ورفع الأعلام واللوحات والصور التي تعبر عن قضايا شعبنا.

ونظمت الجالية الفلسطينية في كولن بالتعاون مع الائتلاف الفلسطيني في غرب ألمانيا وقفة جماهيرية، توافد للمشاركة فيها أعداد كبيرة من أبناء فلسطين المقيمين في مدن الغرب الألماني حيث انضم لهم العديد من انصار شعبنا، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وعبر المشاركون عن تمسكهم بحق العودة، رافعين شعارات تجسد أصرار الشعب الفلسطيني على البقاء في مدن وقرى فلسطين التاريخية والتصدي لجميع المخططات التي تستهدف خلعه من ارضه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد