حماس توضح طبيعة الدور القطري في التفاهمات مع الاحتلال

السفير القطري محمد العمادي مع رئيس حركة حماس اسماعيل هنية

كشفت حركة حماس يوم الأربعاء، عن طبيعة الدور القطري في تفاهمات التهدئة التي يجري الحديث عنها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حماس إنه "في ظل التفاهمات التي يتم الحديث عنها بين الفصائل والاحتلال هناك دور قطري كبير من خلال منحة قطرية في مجالات الاغاثة والتشغيل ورواتب الموظفين والطاقة، منوها أنه " سيكون  لهذا الدور  أثر واضح على الحياة في غزة ". 

وأضاف قاسم : "منذ بداية مسيرات العودة وحدوث موجات من التصعيد العسكري كان هناك تدخل قطري ووساطة لإعادة الهدوء، وهذا الدور موجود دائما وفي جميع التفاهمات". وفق ما أوردته صحيفة الشرق القطرية.

وذكر أن "الدور القطري يمثل دورا مركزيا في رفع الحصار عن قطاع غزة وتخفيفه، وهو دور مقدر من كل أطياف الشعب الفلسطيني، ويعبر عن أصالة قطر حكومة وشعبا وقيادة، ويبرهن عن عمق انتماء قطر لبعدها القومي، وهذا الشعور الأصيل الذي تتملكه القيادة القطرية".

وتابع قاسم : "الدور القطري لا يقتصر فقط على دعم قطاع غزة بل يشمل دعم القضية الفلسطينية بكل مكوناتها".

اقرأ/ي أيضًا: العالول: حماس لا تدرك الأولويات وتفاهماتها مع الاحتلال خدمة ل صفقة القرن

وأوضح أن "هناك دعم سياسي قطري في المحافل الدولية يتمثل في الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني في المنظمات الدولية، وإسناد إعلامي يوصل صورة ما يحدث في فلسطين بكل مصداقية، وهذا دور لا يقل اهمية عن أي دور آخر، ثم هناك الإسناد المادي لقطاع غزة في أوضاعه الانسانية الصعبة".

وأكد قاسم أن "الجهود القطرية المستمرة منذ عهد الأمير الوالد الهادفة للتخفيف عن القطاع تركت أثرا واضح في حياة الغزيين سواء في بناء المدن السكنية واعداد الطرق ودعم قطاع الصحة والطاقة".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد