اخبار السودان اليوم: موعد المليونية القادمة لإسقاط عمر البشير

اخبار السودان اليوم

يستعد المواطنون في السودان، للمشاركة في فعاليات مليونية للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير . وذلك وفق ما أعلنت عنه المعارضة في البلاد يوم الأربعاء.

ودعا حزب الأمة السوداني المعارض، برئاسة الصادق المهدي، مختلف القوى الحزبية والنقابية والطلابية في السودان لمظاهرة "مليونية"، السبت القادم.

وفي بيان أورده موقع عربي 21، فقد دعا حزب الأمة القوى المحركة للشارع السوداني وقوى المعارضة، إلى "رفض أية محاولات لإعادة إنتاج النظام الحالي في الخرطوم، بما في ذلك الانقلاب العسكري" .

وجاءت دعوات حزب الأمة في ظل استعداد تجمع المهنيين "تجمع نقابي غير رسمي " وقوى متحالفة معه، لتسيير مواكب مليونيه السبت المقبل عرفت بـ"السودان الوطن الموحد "، للمطالبة بإسقاط النظام .

وأهاب حزب الأمة، بجماهيره بشكل خاص وبعموم الشعب السوداني للمشاركة في مواكب ستة أبريل باعتبارها "فرض عين " وطالب المعارضة بالتوحد وبناء جبهه عريضة لتحقيق مطالب الشارع في إسقاط النظام .

وأعلن الحزب عن خطاب سيلقيه رئيس الحزب الصادق المهدي الجمعة المقبل، لتعبئة أنصاره للخروج في مواكب السبت.

ويأخذ توقيت السادس من نيسان/ أبريل، زخما تاريخيا لدى السودانيين، حيث نجح الحراك الشعبي في ذاك التوقيت من العام 1985، في إسقاط نظام عسكري حكم السودان لـ"16" عاما، وعاشت على أيامه الأخيرة ظروف مشابهه للواقع الذي تعيشه البلاد الآن .

وتأتي الدعوة للمليونية، بعد تعهد الرئيس السوداني عمر حسن البشير، الاثنين الماضي، بإصدار قرارات وتدابير خلال أيام، سعيا منه لتجاوز الأزمة التي تعصف بالبلاد، وسط مطالب باستقالته ورحيل نظامه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد