اخبار السودان اليوم: ضجة واسعة في البلاد لهذا السبب

اخبار السودان اليوم: ضجة واسعة في البلاد لهذا السبب

قال السفيرالمصري لدى السودان، اليوم الأربعاء، إن ما تقوم به الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المصرية من تشييد المخابز وبناء الوحدات الكهربية، جاء بطلب من وزارة الدفاع السودانية.

واتهم السفير المصري، في مقابلة مع صحيفة "الانتباهة" السودانية، قوى إقليمية وخارجية باستهداف العلاقات السودانية المصرية والسعي لعدم استقرارها.

واعتبر مغردون هذا الأمر إذلالا للسودان، نشر آخرون تغريدات مرفقة فيها صور تظهر جنودا مصريين يقدمون خبزا لضحايا زلزال تركيا عام 1998.

وتباينت آراء المغردين من البلدين في هذا الصدد بين مستغرب يرى أن مصر أولى بذلك، ومؤيد يرى أن ذلك من الأمور المهمة لما يمثله السودان من عمق استراتيجي لمصر.

وفي وقت سابق، استدعى السودان السفير المصري، على وقع إعلان وزارة البترول المصرية عن فتح عطاء دولي لاستكشاف النفط في مناطق تقول الخرطوم إنها خاضعة لسيادتها.

وقال السفير المصري: "بعد التحقيق في الموضوع اتضح أنه لم يصدر هذا التصريح من أي مسؤول بالوزارة"، ووصف الخلافات حول قضية التنقيب بأنها "سحابة صيف". وفق "سبوتنيك"

يشار إلى أن مصر تسيطر على مثلث حلايب الذي يطالب به السودان منذ خمسينيات القرن الماضي، لكن القاهرة تقول إنه منطقة مصرية. وظل لفترة طويلة مصدرا للخلاف بين الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد