رابط تحديث بيانات مساعدات الأسر الفقيرة في غزة- وزارة التنمية الاجتماعية غزة

وزارة التنمية الاجتماعية غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ، يوم الثلاثاء 2 أبريل 201، عن بدء التدقيق والاستعلام لبيانات مساعدات الأسر الفقيرة في القطاع.

ونشرت وزارة التنمية الاجتماعية، رابطا جديدا للاستعلام والتدقيق عن بيانات مساعدات الأسر الفقيرة في غزة.

ويأتي ذلك، في ظل اعتزام الوزارة الإعلان رسميا عن مواعيد صرف القسائم الشرائية الممولة من دولة قطر، خلال الفترة القريبة القادمة.

وفي هذا السياق، قال يوسف إبراهيم وكيل وزارة التنمية في تصريحٍ صحفي اليوم إن مواعيد صرف القسائم الشرائية لـ120 ألف أسرة، سيعلن عنها رسميًا فور الانتهاء من الاستعدادات الفنية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

للانتقال إلى الرابط اضغط هنا أو اضغط هنا

يذكر أن السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أعلن يوم 19 اذار المنقضي، أن اللجنة تجهز لإطلاق أكبر مشروع لتوزيع القسائم الشرائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة ضمن منحة دولة قطر لإغاثة سكان القطاع.

وبين السفير العمادي، في تصريحات أوردتها اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، أن مشروع توزيع القسائم الشرائية سيستهدف الأسر الفقيرة والمصنفة في الوزارات المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة على أنها الأسر الأكثر حاجة والتي تأثرت بالظروف الحالية التي يعيشها القطاع جراء الحصار المفروض عليه منذ ما يزيد عن 12 عاما.

ونوه الى أن المشروع حاليا في خطواته الأخيرة للتنفيذ على مستوى محافظات القطاع، وتبلغ تكلفته 10 ملايين دولار أمريكي، لافتا إلى أنه سيشمل توزيع قسائم شرائية بقيمة (300 شيكل) لما يقارب 120 ألف أسرة محتاجة، بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والتي تضع حاليا اللمسات الأخيرة لاختيار الأسماء المرشحة للاستفادة من المشروع.

وأوضح أن عملية صرف القسائم الشرائية ستتم من خلال التعاقد مع مراكز توزيع معتمدة ومعروفة لدى المواطنين على مستوى محافظات قطاع غزة، فيما سيستمر العمل في المشروع حتى شهر رمضان المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد