غزة:مي طافش تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الكتابات الشابة الدولية

مي طافش

فازت مي طافش الطالبة بالمستوى الرابع بقسم اللغة الفرنسية في غزة بالمرتبة الأولى في مسابقة الكتابات الشابة المنظمة من قبل الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) بالشراكة مع راديو فرنسا الدولي (RFI) عن فئة جائزة الجمهور.

ويذكر أن المسابقة هي عبارة عن مسابقة كتابة للقصة القصيرة بما لا يتجاوز 15 ألف حرف، مع الالتزام بشروط محددة مسبقاً من قبل الجهات المنظمة للمسابقة.

وقد شارك في هذه المسابقة، حسب ما وصل "سوا"، حوالي 10 طالبات وخريجات من قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى، و قرابة 670 مشارك من مختلف جامعات العالم الناطقة باللغة الفرنسية، والتي لديها عضوية في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية.

وقد حصلت كافة القصص المشاركة في المسابقة من قسم اللغة الفرنسية على ترتيب جيد في المسابقة، حيث أعلنت الجهات المنظمة للمسابقة فوز الطالبة مي طافش في احتفال رسمي في باريس بتاريخ 19 مارس 2019.

وقد قرأ القصة أكثر من 7000 قارئ عبر العالم، وصوت لصالح القصة 2520 قارئ وهي أعلى نسبة تصويت على الإطلاق في المسابقة.

وحملت قصة الفائزة عنوان : "تحديات الحياة"، وتروي القصة معاناة مرضى السرطان وصراعهم مع المرض، حيث جسدت القصة دور الإرادة في تحدي المرض.

ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها طالب من قسم اللغة الفرنسية في مسابقة عالمية على مستوى كافة جامعات العالم، ويتطلب ذلك المزيد من الجهود لتطوير قسم اللغة الفرنسية وتعزيز مشاركاته المحلية والعالمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد