جمال خاشقجي يعود عبر وسم على تويتر

الصحفي جمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز

أطلقت خديجة جنكيز وسم "خاشقجي لن يموت" على تويتر وحظي بانتشار واسع منذ إطلاقه إحياءً لقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي بشكل غامض في القنصلية السعودية في إسطنبول قبل ستة أشهر.

وهدفت جنكيز من إطلاق الوسم تفعيل القضية ومتابعتها بعد اختفاء جثة خاشقجي والمماطلة بمحاسبة قاتليه على الرغم من إدانتهم ووجود أدلة.

وكتبت خطيبة خاشقجي في تغريدتها:" خاشقجي لن يموت" كأول تغريدة على الوسم مع مئات التغريدات التي انهالت من المستخدمين التي تطالب بإظهار الجثة.

ولقي الوسم دعماً واسعاً من حساب معتقلي الرأي المعني بحقوق الموقوفين السياسيين في المملكة السعودية حيث كتب :" ندعو الجميع إلى دعم وسم #خاشقجي_لن_يموت #khasoggiwillneverdie من أجل المطالبة بمحاسبة جميع المسؤولين عن قتل خاشقجي".
وكتب حساب أحمد الخالدي: "بكل تأكيد قلمه (آراؤه) حي لا زال يطاردهم".

وتساءل حساب"omar mahmoud defallah"، "أين الجثة"؟

ووجهت حسابات أخرى انتقادات للمملكة وولي العهد الحالي محمد بن سلمان، فيما تنفي المملكة علم الأخير بجريمة قتل خاشقجي، لافتة إلى أنها أنها لا تزال تجرى محاكمة لقاتليه.

كما استعان مغردون بمقاطع فيديو لـ"خاشقجي" يتحدث عن رؤيته الإصلاحية لإنقاذ المملكة، وانتقاده لانتهاكات حقوق الإنسان، وحبه الكبير لوطنه السعودية.
وواجهت المملكة العربية السعودية أزمة دولية على خلفية اعترافها بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بعد أسابيع من الانكار والتهرب وتقديم روايات متناقضة قبل أن تقول إنه تم قتله وتقطيع جثته بعد فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة للسعودية؛ ما أثار موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة، بحسب "الأناضول".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد