غزة: مركز الإعلام المجتمعي ينفذ تدريباً مكثفاً في التسويق الرقمي

مركز الإعلام المجتمعي ينفذ تدريباً مكثفاً في التسويق الرقمي

نفذ مركز الإعلام المجتمعي (CMC)  بمدينة غزة تدريباً مكثفاً حول التسويق الرقمي لعدد 20 من خريجي/ات الصحافة والتخصصات ذات العلاقة، ويقدم التدريب استشاري الإعلام الاجتماعي في مركز الإعلام المجتمعي سلطان ناصر.

ويهدف تدريب التسويق الرقمي، حسب ما وصل "سوا" إلى تزويد المشاركين/ات بالجوانب النظرية والعملية للتسويق الرقمي ومواكبة التطور الهائل في وسائل وطرق التسويق الرقمي والسوشيال ميديا وتطوير أدائهم المهني لتمكينهم من البقاء داخل دائرة الضوء من دون انتظار مرور قطار التطور في مجال عملهم.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها: أساسيات وأنواع التسويق الرقمي، طرق استخدام منصات الإعلام الاجتماعي في التسويق، التخطيط المتقدم للتسويق الرقمي، وطرق إعداد أجندات محتوى تسويقي

وأعرب/ت المشاركين/ات على أهمية التدريب الذي يساعدهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم في التسويق الرقمي وفهم أساسيات عمل المواقع الإلكترونية.

وترى الصحفية حنين حمدونة إحدى المشاركات في التدريب أن المستوي المعرفي للتسويق الرقمي ما يزال ضعيفاً لاسيما بين الناشطين الصحفيين، بالإضافة إلى أن التطور في عالم التكنولوجيا مستمر ويفرض على الصحفيين/ات الحصول على تدريبات متخصصة في هذا المجال لمواكبة كافة المستجدات.

ومن جانبه، قال الصحفي جميل قاسم إن الدورة التدريبية مهمة جداً لأن المؤسسات الإعلامية أصبحت تبحث الآن عن الصحفي المتعدد المهام، وهو الذي يقوم بأكثر من دور بين التصوير والتحرير والتدقيق والمونتاج وإدارة حساب المؤسسة على شبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد