إسرائيل تنظم مسيرات في القدس يوم الأربعاء

52-TRIAL- القدس /سوا/ قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن الاحتلال وأذرعه التنفيذية وضع برنامجا مكثفا ومتنوعا يستبيح القدس المحتلة ضمن "احتفالاته" بالذكرى الـ 47 لاستكمال احتلال القدس والمسجد الأقصى والذي يوافق يوم الأربعاء.
وأوضحت في بيان لها أن من أبرز هذه الفعاليات مسيرة ضخمة تنظم عصر الأربعاء تنطلق من أماكن قريبة من خط التماس بين غربي القدس وشرقيها وتخترق أزقة  البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وتختتم بمهرجان راقص في ساحة البراق.
وتتضمن المسيرة فعاليات راقصة بالأعلام الإسرائيلية والتي عادة ما تترافق بترديد شعارات معادية للعرب والمسلمين، فيما تقوم قوات الاحتلال بإغلاق شوارع القدس ومداخلها، وكذلك تغلق كامل شارع الواد وخان الزيت –في البلدة القديمة- منذ عصر الأربعاء وحتى ساعات المساء المتأخرة.
وأضافت المؤسسة بأن بلدية الاحتلال ومنظمات أخرى أعلنت عن برنامج احتفالي يومي الثلاثاء والأربعاء محوره فعاليات غنائية راقصة وصاخبة تمتد الى عمق الليل، فيما تنظم منظمات أخرى مسيرات وجولات صباحية ومسائية للطلاب وغيرهم في أنحاء مدينة القدس وبالذات في منطقة الأسوار التاريخية وداخل القدس القديمة.
وأشارت إلى أن حكومة الاحتلال تعقد جلسة احتفالية خاصة يوم الأربعاء، وسيكون احتفال رسمي إضافي عصر الأحد في منطقة حي الشيخ جراح في المنطقة التي يسمّيها الاحتلال "تلة الذخيرة".
27
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد