الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بالضّفة الغربية

الخليل/ سوا/ اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس سبعة مواطنين في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وزعمت القناة السابعة العبرية أنّ اثنين من المعتقلين ضالعان في أعمال مقاومة ضدّ أهداف الاحتلال بالضّفة الغربية، مشيرة إلى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأوضحت بأنّ الجيش اعتقل ناشطا من حركة حماس في مدينة جنين شمال الضّفة الغربية، إضافة إلى اعتقال مواطنين آخرين في ذات المداهمة.

وفي بلدة صانور قرب جنين، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مواطنا، إضافة إلى اعتقال آخر من بلدة عبوين قرب رام الله ، بالإضافة إلى اعتقال مواطنين اثنين في بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل.

أمّا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اقتادت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المعتقل في مركز تحقيق عسقلان مهدي علي بدوي اخليل (22 عاما) إلى منزله، وأجرى عشرات الجنود عمليات تفتيش واسعة في داخل وخارج المنزل.

وأوضح الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض في تصريح صحفي أنّ عمليات التفتيش استمرت لأكثر من ساعة من الزّمن، وشملت جميع مرافق المنزل والجدران الاستنادية.

واندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال خلال مداهمتها للبلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق عولجت ميدانيا.

وأكّدت مصادر محلية في الخليل أنّ عدّة دوريات عسكرية لجيش الاحتلال داهمت خلال ساعات الفجر عددا من أحياء مدينة الخليل، وبلدات إذنا ودورا وبيت أمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد