اخبار السودان اليوم: تفاصيل مرسومين جمهوريين أصدرهما عمر البشير اليوم

الرئيس السوداني عمر البشير - ارشيفية

عيّن الرئيس السوداني عمر البشير ، اليوم الاثنين، 3 وزراء و 4 وزراء دولة بعد أن اعتذر 3 وزراء من الحكومة التي شكلت مؤخرا، وذلك من خلال مرسوم جمهوري أصدره اليوم.

وقضى المرسوم بتعيين الفريق اول ركن صديق محمد عامر وزيراً لديوان الحكم الاتحادي، روضة الحاج محمد وزيراً لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، أبو هريرة حسين علي وزيراً للشباب والرياضة.

كما أصدر البشير مرسوماً جمهوريا آخر،  بتعيين وزراء دولة هم “السفير معاوية عثمان خالد وزير دولة بوزارة الخارجية، د. علي عمر الشريف يوسف الهندي وزير دولة بوزارة العدل، د.الصادق محمد علي حسب الرسول وزير دولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، أحمد علي علي موسى وزير دولة بوزارة الصناعة والتجارة.

وكان قد إعتذر بركات موسى الحواتي، عن تولي وزارة ديوان الحكم الاتحادي، كما اعتذر السموأل خلف الله عن تقلد وزارة الثقافة.

وأعلن الرئيس السوداني في 22 فبراير الماضي حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات، كما دعا البرلمان إلى تأجيل النظر في التعديلات الدستورية، بحسب موقع أخبار السودان.

يذكر أن محافظات السودان تشهد مظاهرات منذ التاسع عشر من ديسمبر كانون أول الماضي احتجاجا على سياسة الغلاء ورفع الأسعار من قبل الحكومة، حيث تطالب المعارضة برحيل نظام عمر البشير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد