وزارة العمل تشارك في المؤتمر الوزاري لوزراء عمل منطقة "الأورومتوسط"

وكيل وزارة العمل د.سامر سلامة

شاركت وزارة العمل، اليوم الإثنين، في أعمال المؤتمر الوزاري الرابع لوزراء العمل في منطقة الأورومتوسط، الذي تنطلق فعالياته في العاصمة البرتغالية لشبونة، وينظمه الاتحاد من أجل المتوسط وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

ويحضر المؤتمر، بحسب ما ورد لوكالة "سوا"، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام وزراء العمل من 27 دولة أوروبية، الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و12 دولة من المنطقة العربية، والتي تشمل شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن 70 منظمة ومؤسسة ونقابة عمال من منطقة الأورومتوسط، حيث سيترأس وفد فلسطين وكيل وزارة العمل د.سامر سلامة، والذي يضم ممثلي اتحاد النقابات والقطاع الخاص الفلسطيني ودبلوماسيين.

وقال سلامة:" إن المؤتمر سيبحث عدداً من القضايا، أهمها التشغيل وخلق فرص عمل في منطقة الأورومتوسط، بالإضافة إلى تعزيز الحوار الاجتماعي وتطوير منظومة الصحة والسلامة المهنية في المنطقة".

وسيلقي سلامة كلمة شاملة خلال المؤتمر سيستعرض فيها إنجازات وزارة العمل الفلسطينية، بالإضافة إلى استعراض معاناة عمالنا داخل الخط الأخضر، كما وسيقدم ورقة عمل أمام لجنة الخبراء فيما يتعلق برؤيا فلسطين حول تعزيز فرص التشغيل في ظل الأزمات السياسية والإقتصادية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد