مديرية التعليم تحيي يوم الارض في بيت لحم

مديرية تربية وتعليم بيت لحم

أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم ، وإقليم حركة فتح، مناسبات شهر آذار (يوم المرأة ويوم الأم وذكرى يوم الأرض ) خلال "مهرجان الأرض" في قصر المؤتمرات في بيت لحم.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن يوم الأرض يوم مهم في تاريخ شعبنا الفلسطيني ويجسد وحدته، مضيفاً: ان هذه المهرجانات تعرفهم على أهمية هذه المناسبات والدور المنوط لهؤلاء الشباب حتى يتم الحفاظ على هذه الأرض وعلى هذه المقدسات حتى تبقى شعلة محبة الأرض في نفوسهم، وكل المناسبات الوطنية هي الضمانة الحقيقية من أجل استمرار شحن الشباب باتجاه الوطن والدولة و القدس .

وأشار إلى أن هذا العام وهذا الشهر كان صعباً على بيت لحم، حيث ارتقى الشهيدان أحمد مناصرة وساجد مزهر، وبذلك يعتبر الاحتلال أنه يضغط القيادة الفلسطينية بشكل مباشر، أو على تراجع السياحة أو تراجع الأوضاع الاقتصادية.

بدوره، قال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة بيت لحم سامي مروّة ان وزارة التربية والتعليم هدفها بالدرجة الأولى هو الهم الوطني والتنشئة الوطنية، وهذا يتحقق من خلال الكتب المدرسية وما فيها من معلومات قيمة، ومن خلال الأنشطة الطلابية التي تعرف الطلبة على المناسبات الوطنية، التي يجب أن تبقى حية في الذاكرة لتعزيز الانتماء الوطني الفلسطيني، بحسب الوكالة الرسمية.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري، ان هذا المهرجان ينظم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وله رسالة أن نخلّد الشهداء في ذاكرة أبنائنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد