الكويت: السفارة الفلسطينية تُحيي ذكرى يوم الأرض

علم فلسطين- ارشيفية

 أحيت سفارة فلسطين لدى الكويت، اليوم الإثنين، الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الارض الخالد، بحضور مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التعاون الدولي السفير ناصر الصبيح، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحا، وعدد من السفراء العرب والأجانب وشخصيات كويتية رسمية وشعبية، وأبناء الجالية الفلسطينية في الكويت.

وشدد سفير فلسطين رامي طهبوب، على أهمية يوم الارض بالنسبة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الحالية، التي يمر بها شعبنا والمؤامرة التي تحاك ضد الشعب والأرض في فلسطين، داعيًا الخارجين على الصف الوطني إلى العودة لحضن الشرعية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وقيادتها وعلى رأسها الرئيس محمود عباس . "بحسب الوكالة الرسمية"

وتطرق السفير طهبوب الى اهمية احياء ذكرى يوم الارض في الكويت للمرة الاولى منذ اكثر من 29 عام نظرا لما تمثله الكويت من رمزية كبيرة للشعب الفلسطيني، خاصة انها منطلق منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وقياداتها.

من جهته، أكد السفير الصبيح وقوف الكويت وعلى رأسها امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وأن دولة الكويت ستبقى سندا قويا وداعما دائما لفلسطين وشعبها وقضيتها.

يشار إلى أنه تخلل الحفل عرض فيلم قصير عن يوم الارض الخالد، كما وأحيت فرقة كورال زمان الحفل بتقديم عدد من الأغاني الفلكلورية الفلسطينية بهذه المناسبة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد