اسرائيل : الحياة ستعود لطبيعتها في الشمال

القدس / سوا / سمح جيش الاحتلال الاسرائيلي لسكان البلدات المتاخمة للحدود مع لبنان وسوريا بالعودة إلى حياتهم الطبيعية وأعاد فتح مطارين للرحلات الداخلية بعد الهجوم الذي تبناه حزب الله اللبناني واعترفت فيه إسرائيل بمقتل ضابط وجندي.

جاء ذلك بعد حالة استنفار شهدتها هذه المناطق إثر هجوم حزب الله الذي استهدف دورية إسرائيلية في مزارع شبعا. وتبنى حزب الله استهداف الدورية بأسلحة صاروخية مما أدى أيضا إلى جرح سبعة عسكريين وتدمير مركبتين.

وقال الناطق العسكري لجيش الاحتلال الجنرال "موتي آلموز " إنه يدعو سكان الشمال إلى مواصلة حياتهم الاعتيادية وإذا اقتضت الضرورة فسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. وأضاف في تصريحات أدلى بها أن الجيش الإسرائيلي مستعد بقوات كبيرة لمواجهة كل تطور محتمل.

وكان جيش الاحتلال في وقت سابق قد أعاد فتح مطاري حيفا وروش بينا أمام حركة الملاحة الداخلية، كما سهل الحركة على العديد من الشوارع التي أغلقها بعيد وقوع عملية حزب الله ضد دورة عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق مقتل ضابط وجندي في الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية تابعة له في مزارع شبعا، وتبناه حزب الله اللبناني وقال إنه أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد