غزة: مركز الإعلام المجتمعي ينتج فيلم عن المرأة في مسيرات العودة

المرأة الفلسطينية في مسيرات العودة

أنتج مركز الإعلام المجتمعي في غزة فيلم " المرأة الفلسطينية في مسيرات العودة" ليوثق تواجد النساء اللافت ومشاركتهن الفاعلة، في تغطية فعاليات مسيرات العودة التي أكملت عامها الأول منذ انطلقت في مارس 2018، وتستمر حتى اليوم، وكانت المرأة بارزة بأدائها ضمن الطواقم الإعلامية ترصد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين، وطواقم الإسعاف والإعلاميين.

و يعرض الفيلم، حسب ما وصل "سوا"، شهادات بعض الصحفيات اللواتي حرصن على المشاركة بقوة وفعالية في تغطية مسيرات العودة والحديث عن التحديات التي واجهتهن، والاستهداف المتعمد من قبل الاحتلال الإسرائيلي في قتل وإصابة الصحفيين/ات على الرغم من التزامهم بأدوات وإجراءات السلامة المهنية...

يشار إلى أن الفيلم من إعداد وتصوير وإخراج اثنتين من الصحافيات الشابات اللواتي يعملن بشكل حر ومستقل، وممن استفدن من برنامج تطوير القدرات في مركز الإعلام المجتمعي، حيث طورن معارف ومهارات في مجالات إعلامية مختلفة، منها مهارة صناعة الفيلم الوثائقي. وزودهن مركز الإعلام المجتمعي بالمعدات اللازمة لإنتاج الفيلم، وكذلك الإشراف على مراحل إعداده، وعملية اختيار شخصيات الفيلم، ومرحلة التصوير والمونتاج.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد