وفد من نقابة الصحفيين يلتقي أمين عام اتحاد الصحفيين العرب في القاهرة

وفد من نقابة الصحفيين يلتقي أمين عام اتحاد الصحفيين العرب في القاهرة

التقي وفد الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، بالأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة خالد ميري ونائب الأمين العام حاتم زكريا بحضور مدير عام الاتحاد السفير فتحي يوسف .

وضم وفد النقابة نائب النقيب د.تحسين الأسطل وعضو الأمانة العامة للنقابة رامي الشرافي ومدير العلاقات العامة بالنقابة سحر نصار والكاتب الصحفي ناصر عطا الله عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين.

ورحب الأمين العام للاتحاد بوفد النقابة مؤكدا أن توجهات الاتحاد وقراراته تشدد دائما على مساندة ودعم الصحفيين الفلسطينيين وبذل كل ما يمكن من اجل تحقيق هذا الهدف خاصة في ظل التضحيات الكبيرة التي يقدمها الصحفيين الفلسطينيين.

وأوضح أن اتحاد الصحفيين العرب اصدر مواقف واضحة في مساندة الصحفيين الفلسطينيين .

وأبدى ميرى استعداده للتواصل مع الجهات المختصة في مصر من اجل تقديم كل أشكال المساعدة للصحفيين في قطاع غزة سواء في مساعدتهم للخروج من غزة للعلاج أو التدريب أو المشاركة في المؤتمرات الخارجية .

وأبدى استعداد الاتحاد ل فتح أفاق التدريب للصحفيين الفلسطينيين في مركز التدريب بنقابة الصحفيين المصريين الذي فتح مؤخرا وهو مركز متطور ومجهز بأفضل معدات الإنتاج الإعلامي والصحفي.

وكان وفد النقابة بحث سبل مساندة الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات خطيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاستهداف المباشر للطواقم الصحفية سواء من خلال عمليات الاعتقال ومداهمة المؤسسات الصحفية وإغلاقها كما يحدث بالضفة الغربية و القدس أو من خلال إطلاق النار وقنابل الغار والرصاص المطاطي على الصحفيين وقصف المؤسسات الصحفية في قطاع غزة .

وأكد الوفد أن الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون لحرب ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عملهم الإنساني والمهني داعيا إلى ضرورة مساندة الصحفيين الفلسطينيين لتمكينهم من مواجهة المخاطر التي يتعرضون لها .

وطالب د. تحسين الأسطل نائب النقيب الاتحاد بالعمل والتعاون مع النقابة في مجالات التدريب وتسهيل دخول الصحفيين من قطاع غزة إلى مصر والعمل على السماح بدخول أدوات السلامة المهنية للطواقم الصحفية حيث يمنع الاحتلال دخولها إلى قطاع غزة .

ونقل الأسطل تحيات نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر وأعضاء الأمانة العامة للنقابة.

8a207f7d-2b57-4b51-ae84-b659b7b8711e.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد