افتتاح معرض بنفسج الثاني في طولكرم

افتتاح معرض بنفسج الثاني في طولكرم

افتتح كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري" نور الدين أبو الرب، معرض بنفسج الثاني، لمناسبة يوم المرأة ومعركة الكرامة و يوم الأرض ، والذي ينظمه مجلس طلبة خضوري وأخوات دلال المغربي في حركة الشبيبة الطلابية.

وتضمن البازار زوايا للكتب والأعمال اليدوية والتراثية، والحلويات وغيرها من المعروضات التراثية، تخلله حفل بمناسبة يوم المرأة والأم والأرض.

وأكد أبو بكر أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والمعارض التي تؤكد دور المرأة الفلسطينية ومكانتها إلى جانب الرجل في النضال والعمل الوطني، مستذكرا عددا من المناسبات الوطنية في شهر آذار، ومنها ذكرى يوم الأرض الخالد، والذي جاء للوقوف في وجه مطامع الاحتلال الاستيطانية واستهداف أهلنا في الداخل عبر مشروع كينج تحت حجة وذريعة تطوير الجليل.

وقال: إن فلسفة الاحتلال تعتمد على فرض المزيد من السيطرة على الأرض، والاستيلاء عليها، إلا أن شعبنا صامد وثابت على أرضه، لكن ما زالت نسبة عدد السكان الفلسطينيين في الداخل 50% رغم جميع محاولات الاقتلاع والتهجير، والتأثير على الديمغرافيا لصالح الاحتلال.

من جانبها، أشادت سلامة بجهود لجنة أخوات دلال المغربي في حركة الشبيبة الطلابية، من خلال ما تقوم به من عمل ودور مميز، مشيرة إلى أن شهر آذار وما يحمله من معاني ومناسبات وطنية كبيرة من معركة الكرامة ويوم الأرض، والتي تعتبر من أهم المحطات النضالية لشعبنا الفلسطيني، ونقول للاحتلال أننا سنبقى منغرسين على هذه الأرض ولن نغادرها أبدا.

وأكدت أن النضال الفلسطيني من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية المرتبطة بالأرض، خاصة أن الاحتلال وعبر الدعم الأميركي يسعى إلى تكريس وجوده، عبر مجموعة من القرارات الأميركية المجحفة، مشددة على أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس مستمرة في الدفاع عن الحقوق الوطنية.

وشددت سلامة على أهمية توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وتوحيد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والداخل المحتل والشتات، وهو من أهم الأمور التي يمثلها يوم الأرض.

بدوره، أشار أبو الرب إلى أن الفعالية تهدف إلى إحياء ذكرى عدد من المناسبات المميزة، ومنها يوم الأرض، الذي يجسد دفاع الفلسطيني عن أرضه وتواجده، ويومي المرأة والأم مشيداً بدور المرأة الفلسطينية النضالي في مختلف الجبهات، وتقديمها للشهداء، وصبرها وصمودها.

وتطرق إلى مكانة الجامعة باعتبارها مؤسسة وطنية مهمة، تعكس قدرة الشعب الفلسطيني على بناء المؤسسات أسوة ببقية دول العالم، رغم وقوعه تحت الاحتلال، والصعوبات والمعيقات التي يعاني منها، بحسب الوكالة الرسمية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة أحمد شحادة، أن هذه الفعالية تعقد للمرة الثانية على التوالي ضمن إطار برامج المجلس الدورية التي تهدف إلى خدمة الطلبة، وبشكل خاص الطالبات، وتجسير العلاقة بين الطلبة ومؤسسات المجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد