السفير الهندي يتفقد مشروع بناء مدرسة في جنين

وزير التربية والتعليم مع السفير الهندي سونيل كومار

تفقد السفير الهندي لدى فلسطين سونيل كومار، اليوم الأحد، مشروع بناء مدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والممول من الحكومة الهندية، في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وقال السفير الهندي: إن بلاده تقوم بتنفيذ مشاريع في شتى المجالات داخل فلسطين، والعلاقات مع فلسطين تشهد تطورا ملحوظا على مدار السنوات الماضية.

وأضاف: ان الهند وفلسطين تتمتعان بعلاقات وطيدة منذ نيل الهند استقلالها في ثلاثينيات القرن الماضي، وكانت من الدول الـ 14التي صوتت ضد تقسيم فلسطين عام 1947، ومنذ ذلك الحين وتعزيز التعاون المشترك آخذ بالاستمرار، وممثلية الهند في فلسطين افتتحت مطلع تسعينيات القرن الماضي في غزة ، ومن ثم انتقلت إلى مدينة رام الله .

وأشار السفير الهندي إلى أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أعلن في زيارته الأولى لفلسطين عن مشاريع عديدة، أكبرها كان مشروع إقامة مستشفى متخصص في مدينة بيت ساحور، وأن من بين المشاريع المنفذة في فلسطين "بناء مدارس في مثلث الشهداء جنوب جنين، وطمون جنوب شرق مدينة طوباس، وغيرها من المدارس، مؤكدا استمرار دعم حكومة وشعب الهند للشعب الفلسطيني حتى نيل حريته وإستقلاله .

بدورهما، ثمن كل من مدير تربية قباطية محمد زكارنة ، ورئيس مجلس قروي مثلث الشهداء خالد وشاحي، دور حكومة الهند لوقوفها ودعمها الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، بحسب الوكالة الرسمية.

يشار الى ان المدرسة ستضم صفوفا تعليمية من الأول حتى الرابع إضافة الى روضة للأطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد