قطامي يتعهد بمنح القرى محيط القدس الأولوية من الدعم المقدم

جولة تفقدية للوزير قطامي

تعهد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، اليوم الأحد، بمنح القرى والبلدات المحيطة بمدينة القدس الأولوية من الدعم المقدم من مخصصات الصناديق العربية والإسلامية بإدارة البنك الإسلامي للتنمية؛ لمواجهة عمليات التهويد وإجراءات الاحتلال التعسفية بحق المقدسين.

وأكد قطامي في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، على ضرورة التنسيق المشترك ما بين الوزارات المختصة لمعالجة ومتابعة هذه الاحتياجات، واعداً بعدم ادخار جهداً في سبيل دعم الهيئات المحلية وتمكينها للقيام بواجبها تجاه المواطنين على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية وتضامنية قام بها الوزير قطامي بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس لتمكين وتعزيز صمود المواطنين اليوم الاحد لعدد من الهيئات المحلية في الشمال الغربي من مدينة القدس شملت بلدات بيت اكسا، قطنة، بيت سوريك، بيت دقو والجديرة.

ورافق الوفد كل من محيسن عطاونة مدير مؤسسة وافا في فلسطين وإبراهيم راشد مدير عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية و رانية البرغوثي مديرة مركز الإعلام البيئي والتنمية وسائدة شعبان عضو الهيئة الإداري.

كما شملت الزيارة عدداً من الجولات التفقدية للمدارس والاحياء في داخل البلدات للاطلاع على مشاريع البنية التحتية ومنها تعبيد وتأهيل الطرق الداخلية، إضافة الى الحاجة الملحة في تأهيل شبكات الكهرباء وتوفير خلايا شمسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد