قلقيلية: وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال

سجون الاحتلال الاسرائيلي- ارشيفية

شارك عشرات المواطنين في مدينة قلقيلية، ظهر يوم الاحد، بوقفة دعم واسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم الفعالية مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية، والقوى الوطنية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير لإحياء ذكرى يوم الارض، وتضامنا مع الأسرى الذين يتعرضون للتنكيل من الاحتلال. "بحسب الوكالة الرسمية"

وأكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة أن " يوم الأرض يأتي هذا العام في الوقت الذي يكثف فيه الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاته القمعية بحق الأسرى ويحرم أهاليهم من زيارتهم في السجون بحجج واهية".

وأضاف: "الأرض والأسرى على سلم أولويات الحكومة في الدفاع عنها، واعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب مؤخرا بـسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، لن يهزنا شيئا، وسنبقى نقاوم، والجولان ستبقى عربية، وسيكون لنا السيادة الكاملة عليها، وسنكسر القيد  ونحتفل نحن والأسرى بفعاليات اقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف".

وفي  كلمة القوى الوطنية في محافظة قلقيلية أشار عادل لوباني الى أن شعبنا الفلسطيني سيبقى يحارب، حتى ينتزع الاستقلال على حدود الرابع من حزيران، وحتى يعود اللاجئين الى ديارهم الأصلية.

وشدد على ضرورة التصدي للجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى، وإلزامه احترام الاتفاقيات الدولية التي تكفل للمعتقلين التمتع بحقوقهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد