عبد الفتاح السيسي يشارك في أعمال القمة العربية في تونس

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

يشارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في أعمال القمة العربية بعد وصوله للأراضي التونسية صباح اليوم خلافاً لما رجحته وسائل إعلام سابقاً بشأن تمثيل مصر رئيس الوزراء أو وزير خارجيتها.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قد التقى غوتيرس، وبحثا مجمل أوجه التعاون وآليات التنسيق الموسعة التي تجمع بين الجامعة العربية والأمم المتحدة، وخاصة في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين المنظمتين في عام 1989 والبروتوكول المكمل لها الموقع عام 2016.

ومن المقرر حضور عدد من الرؤساء العرب والوزراء لأعمال القمة العربية المنعقدة في تونس على رأسهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والعاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس العراقي برهم صالح والرئيس اللبناني ميشال عون.

وتناقش القمة العربية عدة قضايا بما فيها القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا واعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وأكد وزراء الخارجية العرب تمسكهم بالسيادة السورية على الجولان خلال اجتماعهم التحضيري للقمة، بتأكيد مشددين على رفض التدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة، بحسب "سكاي نيوز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد