بينت ينتقد تصرفات نتنياهو إزاء التصعيد الأمني بغزة

بينيت ونتنياهو- ارشيفية

كشفت وسائل إعلام عبرية، طلب عضو المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية نفتالي بينت يوم الأحد، من المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، إلزام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعقد اجتماع للمجلس لمناقشة التصعيد الأمني الأخير في قطاع غزة .

ونقلت قناة "مكان" الإسرائيلية، قول بينت الذي أكد فيه على أنه: "من غير المعقول أن ينفرد السيد نتنياهو باتخاذ القرارات بشان إدارة مواجهة هذا التصعيد دون أن يتشاور مع وزراء الكابينت".

وفي رسالة صوتية وجهها بينيت إلى سكان المنطقة المحيطة بقطاع غزة بُعيد اطلاق خمس قذائف صاروخية تعهد بانه "سيطرح معاناتهم على المجلس"، متعهدا "ببذل كل الجهود لإعادة الهدوء الى هذه المنطقة وهزيمة حركة حماس الإرهابية". وفق قناة مكان"

إلى ذلك حذر رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان من انه "اذا استمرت إسرائيل بما وصفه بالرضوخ لحماس فإننا سنجد انفسنا مع حزب الله إضافي على حدودنا الجنوبية، متعهدًا بأنه "لن ينضم الى حكومة تدفع اتاوة لمنظمة إرهابية". وفق قوله

من جهته، عرض المرشح رقم اثنين في قائمة حزب العمل للانتخابات، الميجر جنرال احتياط تال روسو "برنامج الحزب للتعامل مع الإرهاب المنطلق من القطاع. ويقوم البرنامج على اضعاف ممنهج لحماس، وإعادة اعمار القطاع مقابل نزعه من السلاح الى جانب تطوير التجمعات السكنية الإسرائيلية المجاورة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد